المملكة العربية السعودية تستعد لذكرى يوم العلم السعودي ( 1445هـ ــ 2024 )

تقوم المملكة السعودية في خلال هذه الأيام الأخيرة من شهر فبراير 2024 الاستعداد التام لواحدة من أهم الذكريات الوطنية التي يقوم المُواطنين والمُواطنات بالاحتفال بها بشكل سنوي، وهي ذكرى يوم العلم السعودي وسوف يتم الاحتفال بها بعد عدد من الأيام من الآن، ولذلك نعرض كافة التفاصيل حول هذا الأمر وكم باقي على يوم العلم 2024 .

ذكري يوم العلم السعودي 2024

صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يقضي بتخصيص يوم العلم السعودي، الذي يتم الاحتفال به كل عام بجميع المناطق و المحافظات بداخل المملكة السعودية، لذلك يُعتبر هذا اليوم من الذكريات الوطنية التي يعتز بها أبناء الوطن السعودي .

يوم العلم 2024 في المملكة السعودية

حيث يتم الاحتفال بـ”يوم العلم السعودي” في كُل عام يوم 11 من شهر مارس ، و يُصادف هذا اليوم موعد يوم العلم السعودي 1445ه هذا العام يوم (الاثنين) المُوافق الأول من شهر رمضان المُبارك (1 / 9 / 1445) هجريًا .

ويتبقى على هذه الذكرى الوطنية السعودية حوالي 15 يوم فقط من تاريخ نشر هذا التقرير .

شعار علم السعودية

مُنذ بداية تأسيس المملكة السعودية عام 1727 ميلادي ، شكل العلم السعودي القيمة الخالدة، و يرمز العلم للائتلاف والتلاحم والقوة والسيادة ، وكانت راية السعودية باللون الأخضر ويتم تشغيلها بالـ ( خرز) وأيضاً بـ( الإبريسم) وكُتابة عيلها ( لا إله إلا إلا الله محمد رسول الله) ، وفي عهد الدولة السعودية الأولى قد استمر شكل العلم السعودي وجاءت الدولة السعودية الثانية واخذت هذه الراية .

وبعد ذلك قد تم إضافة (سيفان مُتقاطعان) للعلم في عهد الملك (عبدالعزيز)، وفي وقت لاحق قد تم وضع (سيف مسلول) من الأعلى بعد عملية استبدال السيفان، وبعد ذلك نقوم بوضع السيف المسلول في أسفل عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ، وقد استمر هذا الشعار للوقت الحالي وهو ( الشهادتين) وأسفلهم ( السيف المسلول) .

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم علي الوظائف التعليمية 1445هـ ( معلمين/ معلمات) رتبة معلم ممارس

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام