المملكة العربية السعودية تعلن تعليق العمل 16 يوم في الجهات الحكومية
المملكة العربية السعودية تعلن تعليق العمل 16 يوم في الجهات الحكومية

المملكة العربية السعودية تعلن تعليق العمل 16 يوم في الجهات الحكومية حيث كشفت وزارة الداخلية السعودية أنه في خلال جهود السعودية للحد من انتشار فيروس وكورونا الجديد والسيطرة عليه، وحماية المواطنين والوافدين فقد قررت الحكومة مايلي.

1) إغلاق الأسواق والمجمعات التجارية المقفولة والمفتوجة، ما عدا القطاعات الهامة مثل الصيدليات والأنشطة التموينية الغذائية، مع الإلتزام بتعقيم عربات التسويق، ولا يشمل هذا القرار المحلات الواقعة علي الشوارع التجارية، وإغلاق محلات الحلاقة وصالونات التجميل النسائية.

2) تعليق العمل 16 يوم في الجهات الحكومية، ولا يشمل هذا القرار القطاعات العسكرية والأمنية والصحية ومنظومة التعليم عن بعد في قطاع التعليم.

3) عدم السماح السماح للمواطنون الجلوس على طاولات الخدامات داخل الخدمة المخصصصة داخل المحلات ، وإقتصار الخدمات في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات على الطلبات الخارجية فقط.

4) عدم السماح للمواطنون للتجمع في الأماكن العامة والمخصصة للترفية، مثل المنتجعات والشواطئ والمخيمات.

5) وقف جميع أنشطة الحراجات والمزادات وإقفال مواقع التجمعات الخاصة بها مؤقتاً.

6) تعزيز التعاملات الإلتكرونية وتفعيل تقديم الخدمات الإلكترونية عن بعد والحد من وجود الجمهور والمستفيدين في الدوائر الحكومية.

7) تشجع زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشركات والمؤسسات الخاصة بتقليال عدد حضور العمال بها وتعزيز العمل الإلكتروني عن بعد من خلال الوسائل الإلكترونية المتاحة، مع تواصل الأعمال الأساسية والحساسة للقطاعات الأمنية والصحية.

8) وضع حجر منزلي لمدة 14 يوم لجميع العمالة الوافدة من خارج السعودية قبل الشروع في مباشرة أعمالهم.