المملكة تستعد لاستقبال 75 ألف مواطن و وافد  يومياً
المملكة تستعد لاستقبال 75 ألف مواطن و وافد يومياً

من أروع الاخبار و البشائر التى تمهد الى العودة الطبيعية للحيااة من جديد  على أرض المملكة فى ظل الجائحة العاصفة بالبلاد .

 

أعلنت المملكة البحرينية  بقرار نهائى يخص استقبال الوافدين من الخارج بواقع 75 ألف قادم اليها  يومياً و نوضح التفاصيل اليكم فى هذا المقال الخبرى 

من خلاا التالى بالسطور و بين طيات الكلمات  حيث بدأ قطاع السياحة والترفيه في مملكة البحرين أحد دول الخليج العربى  الاستعداد لاستقبال المواطنين بمجرد فتح الحدود وإعادة فتح جسر الملك فهد لتنقل الزوار بين المملكة العربية السعودية  والبحرين .

و كا قد تم الاعلان على قرا الاغلاق التذى تم نتطبيقه اعتبارا  في 7 مارس 2020 الماضي ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد .

و تبين ذلك القرار من خلال  تغريدة الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية التى نصت على " جهزتوا الشنط؟ ".

و على الفور من التغريدة حيث تم الرد عليها أكثر من 13 ألف متابع عبر كثير منهم عن شوقهم للسفر لزيارة البحرين وكثير من دول العالم التي تلتزم الاحترازات الصحية و القيود الوقائية .

من خلال السياق فيذكر أن المتوسط اليومي لعدد المسافرين من خلال جسر الملك فهد بلغ 75 ألف مسافر فيما يعمل مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين على استقطاب استثمارات وتنويع الاقتصاد للمملكة البحرينية .

حيث شهد عام 2019 استقطاب البحرين لـ11 مليون زائر الغالبية الساحقة منهم كانت من المملكة بقرابة 9 ملايين سائح شكلوا ما نسبته 88 في المائة من حجم الزوار للبحرين.