المملكة تعتمد حالاً تنفيذ حظر تجول ليلى بالامر الملكى و بيان مشترك من الصحة و الداخلية
المملكة تعتمد حالاً تنفيذ حظر تجول ليلى بالامر الملكى و بيان مشترك من الصحة و الداخلية

أعربت المملكة فى بيانها حالاً على اعتماد منع تجوال ليلى فى شهر رمضان و الصحة تنشر خطبة فوري و كلام أخر من الداخلية .

 

تحدثت السلطة فى المملكة  المغربية، اليوم (الأربعاء)، إنها ستُبقي على إجراء إمتناع  التجول الليلي طوال شهر رمضان؛ وذلك في حضور مساعيها لمكافحة السلالات القريبة العهد من فيروس كورونا، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

ومن شأن قرار إبقاء تحريم التجول من الثامنة مساءً حتى السادسة في الفجرً أن يلحق الضرر بالمطاعم والمتاجر والأسواق التي تحقق أكثرية أرباحها مساءً، لا سيما في رمضان.

كما سيُبقي المغرب على تقديم مساعدة مالية للعاملين في يسير من القطاعات الأكثر تضرراً بجائحة «كوفيد - 19»، ومنها السياحة وذلك حتى يونيو (حزيران).

وفهرس المغرب نحو 500 ألف إصابة وما يقرب من تسعة آلاف مصرع بذلك المرض، إلا أن حملة التطعيم تمُر بوتيرة أسرع منها في الدول المجاورة؛ إذ استلمت  4.38 مليون مواطن التطعيم بلقاحي «أسترازينيكا» و«سينوفارم» حتى الآن.

و كما أظهرت بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم يوم الأربعاء، تسجيل رقم لا مثيل له في الزمان الماضي جديد لعدد حالات الاصابة  بفيروس كورونا بمدينة غزة بلغ 1916 موقف خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة.

وأعربت وزارة الداخلية والأمن الوطني بمدينة غزة إنفاذ المزيد من الممارسات الوقائية لمواجهة تزايد أعداد حالات الاصابة  بالفيروس.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة إنه تم اتخاذ أمر تنظيمي يوفد بتفعيل ما هو قادم :

 « إغلاق جميع المؤسسات التعليمية وتحتوي على المدارس والجامعات ورياض الأطفال، ابتداء من يوم يوم الأربعاء وحتى بيان آخر». 

وأضاف في بيان له الليلة السابقة أنه تم اتخاذ مرسوم أيضاً على الاصداح بمل يلى :

 «الإبقاء على الأعمال المتخذة سابقاً وهي إغلاق صالات الأفراح وحجب التجمعات والإغلاق الليلي يومياًً عند الساعة 9 مساء وإغلاق المحلات الشعبية الأسبوعية وحجب معيشة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة».

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم إن إجمالي عدد الرضوض بفيروس Covid 19 بين الفلسطينيين بلغ 2672 إضافة إلى ذلك ذاك 18 وفاة.

وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقاً جزئياً في الضفة الغربية من الاحد إلى الخميس وإغلاقاً شاملاً متتالي يومياً الجمعة ويوم يوم السبت لمواجهة انتشار الفيروس.

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم تسجيل 286835 حالات اصابة منذ بدأت جائحة فيروس كورونا قبل باتجاه عام، فضلا على ذلك 3015 حالة وفاة.