الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير
الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير

الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير ، منذ عدة ساعات بشأن كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية ، تحدد فيه الاولويات التي يجب ان تتخذ في جميع شؤن الوافدين .

الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير بشأن المقيمين في المملكة ، أصدرت وزارة العمل السعودية سلسلة قرارات لصالح الوافدين، ومساعدتهم في هذه الظروف، حيث صدور قرار يمنع صاحب العمل السعودي من احتفاظه بالإقامة الخاصة بالعامل الوافد، كما لا يحق لصاحب العمل الاحتفاظ ببطاقة التأمين الطبي الخاصة بالعامل أو حتى جواز سفره.

والجديد في هذا الامر وحيث كان هذا القرار مسبقاً يقتصر على جواز السفر فقط ، الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير بشأن المقيمين في المملكة العربية السعودية .

وايضا الجديد انه قد تم تخفيض الفترة الخاصة بإزالة مخالفات العمل التي تم ارتكابها ، وذلك خلال فترة لا تزيد عن عشر أيام عمل ، وتم إلزام المنشآت بهذا القرار، تعديلاً للمدة السابقة التي كانت تصل إلى شهر، كما تم منح الوافدين الذين يقومون بارتكاب المخالفات مدة شهرين كمهلة لهم كي يمكنهم سداد مخالفاتهم.

وزارة الموارد البشرية السعودية تصدر قرارها الاخير بشأن المقيمين في المملكة ، على أن تكون تلك المهلة منذ حصول الوافد على القرار الإداري أو الحكم النهائي لذلك، وجاء ذلك تعديلاً للمدة السابقة التي كانت تقتصر على 15 يوم فقط.

الموارد البشرية تصدر قرارها الاخير بشأن المقيمين في المملكة ، وفيما يخص القرار الصادر بشأن فصل العامل دون حصوله على مكافأة نهاية الخدمة ، فقد أوضحت وزارة العمل السعودية أن قرار الفصل هذا يحدث بعد استنفاد العامل للإنذارات التي توجه له في حالة انقطاع العامل عن عمله ، دون وجود أية أسباب مشروعة .

الموارد البشرية بالمملكة تصدر قرارها الاخير بشأن المقيمين في السعودية ، لذلك وذلك لمدة تزيد على 15 يوماً متصل خلال سنة التعاقد، وتم التصريح بأنه لا يسمح بالغياب المتقطع لمدة 30 يوماً منفصلة في العام التعاقدي دون إبداء أسباب مشروعة لحدوث ذلك، كما لا يسمح بإصدار أي إيذاء أو اعتداء جسدي لزملاء العمل.