الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية السعودية

كشفت الوزارة عن موعد تطبيق قرار توطين الأنشطة والمهن العقارية والفرص الوظيفية التي يوفرها، موضحاً أنه سيتم تطبيقه 24/2/1443هـ، مؤكدة أنه سيوفر أكثر من 11 ألف وظيفة.

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، قد كشف في وقت ماضي، مزايا برنامج توطين المهن العقارية الذي أطلقه بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار.

وقام هدف بالنشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر «إنفوجرافا» مصحوبًا بتغريدة جاء فيها «الهيئة العامة للعقار وهدف يطلقان برنامجاً لتوظيف أكثر من 11 ألف باحث عن عمل في القطاع العقاري».

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إلى أن برنامج توطين مهن القطاع العقاري، يهدف إلى رفع كفاءة الرأس المال البشري وتدريب وتوظيف 11200 باحث وباحثة عن عمل من الراغبين بالعمل في القطاع العقاري، ودعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في الأنشطة الحيوية في القطاع الخاص، ورفع مهارات الباحثين عن عمل، وتمكينهم من فرص العمل ودعم استقرارهم الوظيفي.

وجاء هذا البرنامج، ضمن الاتفاقية التي أبرمتها الهيئة العامة للعقار مع صندوق تنمية الموارد البشرية، التي نصت على إعداد المعهد العقاري السعودي الحقائب التدريبية وتنفيذ البرامج التدريبية التالية: مدير عقار مشترك، ومدير مرافق، ووساطة عقارية، وإخصائي تسويق.