السعودية تعلن وجود 154 وظيفة شاغرة للرجال والنساء
السعودية تعلن وجود 154 وظيفة شاغرة للرجال والنساء

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية (بوابة العمل عن بعد)، بالإعلان عن توافر أكثر من 154 وظيفة شاغرة متنوعة للرجال والنساء في مناطق المملكة لهذه الفئات، وطرحت الشروط والاعمار المقبولة لشغل تلك الوظائف، التفاصيل..

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن وجود 154 وظيفة شاغرة، متاحة للرجال والنساء.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية، بالإعلان إن الوظائف المعلنة مناسبة لمن يواجهون حواجز تعرقل دخولهم لسوق العمل بسبب (المواصلات، البعد الجغرافي) أو الراغبين في العمل بمرونة أكثر.

والمهن والوظائف الشاغرة هي: (إدخال البيانات، شؤون الموظفين، التسويق، الكتابة الإدارية، مراقبة المركبات، الهندسة المعمارية، التصميم، المحاسبة، خدمة العملاء، التأمين، المبيعات، الاستعلامات، مراكز الاتصال، العلاقات العامة، البرمجة والتطوير، تصميم المواقع، التوظيف، علاقات العملاء، التصوير الفوتوغرافي، العلاقات الحكومية».

والمجالات المتاحة أيضًا: التحصيل، المساندة الإدارية، التسويق الإلكتروني، الكتابة المالية، قواعد البيانات، الموارد البشرية.

وتابعت بالإشارة إلى أن الشروط العامة للتقديم على وظائف العمل عن بعد، هي أن أن يكون المتقدم أو المتقدمة (سعودي الجنسية، وأن يكون العمر من 18 سنة إلى 60 سنة، وإجادة استخدام أجهزة التقنية الحديثة، وحساب أبشر مفعل.

مميزات تلك الوظائف الشاغرة

وبشأن المزايا، قالت إنها تتمثل في زيادة فرص العمل وتنوعها، توفير تكلفة المواصلات والتنقل، مرونة في زمان ومكان العمل.

بينما فيما يخص بالمزايا المتوافرة للباحثين من ذوي الإعاقة، فهي إدماج العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن سوق العمل، خلق فرص مناسبة، وتخفيف عناء التنقل للعمل بشكل يومي.

حيث قامت «الموارد البشرية» بالكشف عن خطوات التسجيل للباحثين عن عمل، وهي: زيارة بوابة العمل عن بُعد، الضغط على إيقونة (حساب جديد) ثم (حساب عامل عن بُعد، وإنشاء حسابك الإلكتروني في البوابة، بناء وتحميل السيرة الذاتية.

السعودية تعلن وجود 154 وظيفة شاغرة

وتابعت بالتأكيد علي أنه عند الانتهاء من السيرة الذاتية سيظهر الملف التعريفي الذي يمكن الباحث عن العمل من التقديم على الوظائف المتاحة.

وبخصوص طريقة التقديم، قالت «الموارد البشرية»، إن التقديم متوفر حاليًّا من خلال التسجيل في المنصة ثم اختيار الوظيفة وتعبئة الطلب (صفحات متعددة).

وفي وقت سابق، زفت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خبر سار ومفرح لكل الوافدين والمقيمين والمواطنين بشأن الأجر، واحتساب البدلات والسكن والمواصلات والاجازة، هيا لنتعرف سويًا.

ذكرت وزارة الموارد البشرية خبر مفرح لكل الوافدين والمقيمين حيث، بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن احتساب أجر الإجازة السنوية وفقًا للأجر الفعلي شامل جميع البدلات، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: "هل يتم احتساب بدل المواصلات في تصفية الإجازة السنوية أو فقط الأجر الأساسي وبدل السكن؟".

وأجاب الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية عبر موقع "تويتر": "تحتسب أجر الإجازة السنوية وفقا للأجر الفعلي شاملًا جميع البدلات وذلك وفقًا لتعريف الأجر في المادة 2 من نظام العمل".

ساعات العمل الفعلية

فيما ذكر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية بخصوص ساعات العمل الفعلية: "لا يجوز تشغيل العامل تشغيلًا فعليًا أكثر من (8) ساعات في اليوم الواحد، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي أو أكثر من (48) ساعة في الأسبوع، إذا اعتمد المعيار الأسبوعي، وتخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين، بحيث لا تزيد على (6) ساعات في اليوم، أو (36) ساعة في الأسبوع".

وتابع: "تنظم ساعات العمل وفترات الراحة خلال اليوم، بحيث لا يعمل العامل أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة للراحة أو الصلاة والطعام لا تقل عن نصف ساعة في المرة الواحدة خلال مجموع ساعات العمل، وبحيث لا يبقى العامل في مكان العمل أكثر من اثنتي عشرة ساعة في اليوم الواحد.

أيضًا لا تدخل الفترات المخصصة للراحة والصلاة والطعام ضمن ساعات العمل الفعلية، ولا يكون العامل خلال هذه الفترات تحت سيطرة صاحب العمل، ولا يجوز لصاحب العمل أن يلزم العامل بالبقاء خلالها في مكان العمل".