الموارد البشرية تؤكد أن مهنة الحراسات الأمنية من المهن المسعودة
الموارد البشرية تؤكد أن مهنة الحراسات الأمنية من المهن المسعودة

الموارد البشرية تعلن عن مهن جديدة تمت سعودتها، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالتأكيد علي في حال العمل بها أو وجود متأخرات برخص العمل للعامل الوافد سيتم احتساب رسوم المقابل المالي على هذه الاساس.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتأكيد علي أن مهنة الحراسات الأمنية من المهن المسعودة، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل يُسمح للأجانب بالعمل كحراس أمن في المحلات التجارية؟».

وأجاب الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع «تويتر»: «الحراسات الأمنية من المهن المسعودة».

وأكمل: «في حال وجود متأخرات برخص العمل للعامل الوافد سيتم احتساب رسوم المقابل المالي على أساس ضوابط و إجراءات المقابل المالي المطبقة حاليًا».

بدء تطبيق المرحلة الأولى من الفحص المهني للعمالة

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية، أمس الخميس، تطبيق أولى مراحل الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة المهنية في سوق العمل، والتحقق من امتلاك العاملين في العديد من المهن الحرفية التخصصية للمهارات اللازمة لتأديتها، وذلك ضمن برنامج الفحص المهني.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية في بيان لها عبر تويتر أن ذلك يأتي ضمن خطة إلزام جميع المنشآت في المملكة العربية السعودية، بعد 4 أشهر من إطلاق الوزارة للبرنامج؛ حيث إنه من المقرر أن يبدأ بشكل تدريجي يتناسب مع حجم المنشأة، بحيث تكون المرحلة الأخيرة في مطلع يناير من العام 2022.