الموارد البشرية تصدر حالات تنقل العامل بدون موافقة صاحب العمل
الموارد البشرية تصدر حالات تنقل العامل بدون موافقة صاحب العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالات تنقل العامل من المنشأة بدون موافقة صاحب العمل.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن إمكانية نقل عامل من منشأة دون موافقة صاحب العمل، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «يوجد لدي موظف يعمل لدينا بالمنشأة ويرغب في نقل خدماته إلى منشاة أخرى؟».

حالات تنقل العامل بدون موافقة صاحب العمل

حيث قام الحساب الرسمي لخدمة عملاء وزارة الموارد البشرية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «يمكن نقل عامل من منشأة من دون موافقة صاحب العمل الحالي في الحالات التالية: إذا كانت رخصة وإقامة العامل منتهية، إن لم يتم دفع أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية، إن ثبتت كيدية بلاغ تغيّب بحق العامل».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن فتح باب التسجيل في برنامج فني رعاية مرضي.
 
حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج «فني رعاية مرضى» للجنسين؛ وهذا ابتداءً من 4/02/2021 حتى 20/02/2021.

حيث هذا البرنامج يهدف إلى تزويد المتخصصين بالمهارات الأساسية الضرورية والهامة لرعاية المرضى في كافة مرافق الرعاية الصحية، ويوفر الكثير من المميزات للمتقدمين؛ حيث يقدم مكافأة شهرية طوال فترة البرنامج، إضافةً إلى دعم ما لا يقل عن 80% من قيمة المواصلات للمتدربين.

حيث تم تحديد شروط القبول في البرنامج بأن يكون المتقدمون والمتقدمات من السعوديين أو ممن تنطبق عليهم شروط المواطنة، وألا يكون المتقدم على رأس العمل خلال الـ90 يومًا الماضية، وأن يكون حاملًا درجة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 3 من 5 أو ما يعادلها في تخصصات «أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية».

حيث قامت الوزارة بدعوة الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلى التعرف على التفاصيل والتقديم عن طريق هذا الرابط التالي (اضغط هنا).
 
وفي وقت سابق، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالمطالبة من جميع المواطنين بتفعيل العمل عن بُعد وتطبيق سياسة ساعات عمل مرنة
 
حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بدعوة كافة العاملين في القطاعات «العام والخاص وغير الربحي» إلى ضرورة وأهمية الإلتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

بالإضافة إلي تأكيدها أيضاً إلى ضرورة وأهمية تطبيق التعليمات الصحية والتباعد الجسدي في مقارّ العمل، حرصًا على سلامة العاملين والمراجعين، وللحد والوقف من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، بالتأكيد على ضرورة وأهمية تفعيل العمل عن بعد قدر الإمكان مع أهمية تطبيق سياسة ساعات عمل مرنة.

وقامت بالمطالبة بالاكتفاء قدر الإمكان بالاجتماعات الرقمية عن طريق إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي عوضًا عن الاجتماعات الحضورية.

بالإضافة إلي إعلانها أيضاً بمنع التجمعات وتطبيق التباعد الجسدي والحرص على ارتداء الكمامات وتجنب المصافحة في مقار العمل.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالتأكيد على الحرص على استخدام القنوات الإلكترونية في الحصول على الخدمات وتوفير معقمات الأيدي في مقار العمل.