الموارد البشرية تصدر خبر هام بشأن صرف المساعدة المقطوعة
الموارد البشرية تصدر خبر هام بشأن صرف المساعدة المقطوعة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خبر هام بخصوص صرف المساعة المقطوعة.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بالإعلان عن خبر هام الى المقيمين والمواطنين بالإضافة إلي العمالة المتوقفة عن العمل و المتضررة مع نهاية عام 2020.
 
حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالإعلان يوم الجمعه الموافق 18 / 12 / 2020  فى المملكة العربية السعودية .

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالسعودية بالتأكيد علي عدم وجود موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة منذ انقطاعها  بعد القرار الصادر.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة بالإعلان أنه لا يوجد وقت محدد لصرفها، بينما يمكن متابعة حالة الطلب اللمقدم من المتقدمين عبر الرابط المخصص لها.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عقوبة عدم تطبيق شروط برنامج حماية الأجور.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بالكشف عن عواقب عدم الامتثال للشروط التنظيمية لبرنامج حماية الأجور.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة، بالإعلان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه في حالة عدم الامتثال للضوابط والشروط التنظيمية لبرنامج حماية الأجور يتم اتخاذ أربعة تدابير وإجراءات وهي إما نصح وإرشاد أو تنبيه أو إنذار كتابي أو ضبط مخالفة.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، بالتوضيح أنه حين يتم ضبط مخالفة سوف يتم عمل التالي إيقاف خدمات الوزارة عن المنشأة التابع لها المحل مخاطبة الجهات الحكومية بإقفال المحل عقوبات أخرى نص عليها نظام العمل وتعتمد التدابير بحسب طبيعة المخالفات.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، بالإعلان أن مخالفة التأنيث والتوطين سوف يتبعها إيقاف خدمات الوزارة بينما المخالفات الأخرى قد تتراوح بين نصح وإرشاد إلى الإنذار الكتابي.
 
وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة، بالإعلان أنه مع التنبيه أو الإنذار الكتابي، سوف يتم إشعار الجهات الحكومية التابعة لإمارة المنطقة كالأمانة البلدية وفرع وزارة التجارة والمديرية العامة للجوازات في حال وجود مخالفات أخرى تقع ضمن النطاق الإشرافي لتلك الجهات.

وفي وقت سابق، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن عزم حكومة المملكة العربية السعودية على إيقاف التعاقدات مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية ليس لها مقر إقليمي فى المملكة.
 
وهذا بدأ من (1 / 1 / 2024م) يأتي موافقاً مع إعلان مستهدفات إستراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأكد المهندس الراجحي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن لهذا القرار الكثير من المزايا الإيجابية التي يوفرها للمستثمرين والمواطنين؛ وهذا يحقق تنافسية كبيرة بين الشركات للاستفادة من متانة الاقتصاد السعودي وتنوعه، إضافة للحد من التسرب الاقتصادي وزيادة كفاءة الإنفاق وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات السعودي.

صرح مصدر مسؤول بأن حكومة السعودية عازمة على وقف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة العربية السعودية ابتداء من (1/1/2024م)، ويتضمن ذلك الهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها.

وأوضح المصدر إلى أن هذا يأتي تحفيزًا لتطويع أعمال الشركات والمؤسسات الأجنبية التي لها تعاملات مع حكومة المملكة العربية السعودية والهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها، وسعيًّا نحو خلق الوظائف والحد من التسرب الاقتصادي ورفع كفاءة الإنفاق وضمان أن المنتجات والخدمات الرئيسة التي يتم شراؤها من قبل الأجهزة الحكومية المختلفة يتم تتطبيقها على أرض المملكة العربية السعودية وبمحتوى محلي مناسب.

كما أوضح المصدر إلى أن هذا التوجه يأتي موافقاً مع إعلان مستهدفات استراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي عُقد مؤخرًا، وتم خلاله الإعلان عن عزم 24 شركة عالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض.

وأشار المصدر أن هذا لن يؤثر على قدرة أي مستثمر في الدخول في الاقتصاد السعودي أو الاستمرار في التعامل مع القطاع الخاص، وسيتم إصدار الضوابط المتعلقة بهذا خلال عام 2021م.