قرارات جديدة حول الخروج النهائى والمؤقت والزيارة 
قرارات جديدة حول الخروج النهائى والمؤقت والزيارة 

صرحت وزارة الموارد البشرية اغليوم ببعض القرارات الهامة بشأن الخروج والعودية وتأشيرة الخروج النهائى للوافدين بالمملكة السعودية ولذلك قررنا أن ننقل لكم كامل التفاصيل عبر منصة الوسط الاخبارية..

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عن بنود المبادرة التي تهدف إلى تمكين الأجانب من مغادرة بلادهم ، وتهدف الخدمة إلى تمكين المنشأة من التقدم بطلب استقالة عمالها على أساس ظروف خاصة. تعليق جميع رحلات المغادرة خارج المملكة.

فيما يتعلق بالقرارات الثلاثة الخاصة بالخروج ، سنعرض لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرات الخروج للأجانب ، خاصة لمن يرغبون في المغادرة أو السفر إلى بلادهم ، أو من يرغبون في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة ، ويحدد جواز السفر عدة شروط للحصول على تأشيرات الخروج للأجانب من جميع مناحي الحياة ، وفيما يلي ثلاثة شروط
لقد وصل بدون دفع.
وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 320 حالة شفاء جديدة. بحيث بلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 368011 حالة.
كما تبين مؤخرًا أن المرضى الأجانب الذين قد يكونون مصابين بفيروس كورونا يتم علاجهم مجانًا في المستشفيات الحكومية ، وتم تأجيل بعض النفقات المتعلقة بالبقاء.


من الضروري للمقيمين ترتيب زيارات خاصة عند السفر للخارج بعد اندلاع أزمة كورونا المستجد والوباء ، لأن السفر ليس بالسهل عبر المنافذ البرية .

يجب على الأجنبي تنسيق طلب الزيارة بشكل مسبق سواء كانت زيارة مؤقتة أو زيارة طويلة الأمد أو مغادرة نهائية وتعبئته باستمارة الطلب المقدم بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون قد دفع رسوم الطلب بالكامل. رسوم بطاقة الهوية للمقيم قبل إصدار تأشيرة خارجية.

يجب على الأجنبي تنسيق طلب الزيارة بشكل مسبق سواء كانت زيارة مؤقتة أو زيارة طويلة الأمد أو مغادرة نهائية وملء استمارة الطلب المقدمة بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون قد دفع جميع الرسوم. 

يجب دفع رسوم إثبات الهوية قبل إصدار تأشيرة خارجية ، لذلك يجب أن تكون تأشيرة الإقامة سارية. في عقد العمل ، يجب عليه إصدار تأشيرات خروج مؤقتة وإصدار تأشيرات منتظمة لجميع الأجانب وفقًا لهذه الإجراءات.