الموارد البشرية تضع شروطاً جديدة لاستمرار صرف الضمان الاجتماعي للأسرة
الموارد البشرية تضع شروطاً جديدة لاستمرار صرف الضمان الاجتماعي للأسرة

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروطًا جديدة لمواصلة توفير الضمان الاجتماعي للأسر للوائح الإدارية المقبلة.

وأوضحت الوزارة ، أنه من أجل الاستمرار في دفع معاشات الأسرة ، يجب تسجيل جميع الأطفال المعالين تحت سن 18 في مدرسة أو في مركز متخصص للتأهيل والرعاية ، حسب الظروف. أفراد الأسرة - يحضرون الاجتماعات خلال الدوام الرسمي ويتحمل المعيل المسؤولية. هذا هو الحال في الأسرة.

كما نصت وزارة الموارد البشرية على وجوب تلقي الأطفال التطعيمات اللازمة لجميع الأطفال في الوقت المحدد ، وإجراء الفحص البدني السنوي للأشخاص المستقلين وجميع أفراد الأسرة في مركز الرعاية الصحية الأولية.

إذا أخفق أفراد الأسرة في الوفاء بالتزاماتهم ، فعلى الوزارة تحذير المستفيدين من التزاماتهم خلال مدة لا تزيد عن عشرة أيام من تاريخ الإنذار.

بعد انقضاء مهلة الإنذار يطبق على المستحقين للمخالفة والعقوبات التالية:
عند إثبات المخالفة لأول مرة: عند احتساب الحد الأدنى لمعاش الأسرة لمدة ثلاثة أشهر يطرح المبلغ المحدد للمخالف.

عند ثبوت المخالفة للمرة الثانية: عند احتساب الحد الأدنى لمعاش الأسرة لمدة 12 شهرًا ، يجب طرح المبلغ المحدد للمخالف.

عند ثبوت المخالفة للمرة الثالثة: عند احتساب الحد الأدنى لمعاش الأسرة ، التوقف عن دفع المبلغ المحدد للمخالف.

في حالة ثبوت المخالفات المذكورة أعلاه ، لا يحق للمستحقين من المخالفات رفع تقارير إلى الوزارة بموجب النظام إلى المعيل ، وإذا ثبتت المخالفات المذكورة بشكل مستقل يوقف صرف المعاشات. أول دليل على المخالفات. استغرقت ثلاثة أشهر لإثبات مخالفة القانون للمرة الثانية ، و 12 شهرًا ، ووقت إثبات المخالفة للمرة الثالثة.
إذا ثبت انتهاك جميع المعالين من جميع المعالين دون سن 18 ، يتم احتساب الحد الأدنى للمعاش للأسرة. بعد خصم القيمة المضافة المحددة لمتابع واحد فقط ؛ لا تتجاوز المرة الأولى لإثبات المخالفة ثلاثة أشهر ، والمرة الثانية لإثبات المخالفة لا تتجاوز 12 شهرًا ، والمرة الثالثة لإثبات المخالفة لا تتجاوز 12 شهرًا .

إذا ثبت للمرة الثالثة أن هناك فعل غير قانوني ضد المعيل ، وكان للأسرة معيل بالغ ، يتم تعيين المعيل البالغ كمعيل بديل للأسرة ويتم احتساب الحد الأدنى للمعاش وفقًا لذلك.