وضع قرارات لاستخراج تصاريح العمل للعام 1442
وضع قرارات لاستخراج تصاريح العمل للعام 1442

الموارد البشرية تضع قرارات عاجلة لاستخراج تصاريح العمل للعام 1442، حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة قرارات للراغبين في العمل في موسم 1442 من السعوديين والمقيمين من أجل استخراج تصريح عمل عن طريق هذا البرنامج.

من خلال برنامج (أجير الحج) عبر برنامج أجير.، ووكدت وزارة الموارد البشرية على ضرورة توافر الاشتراطات الصحية الخاصة بكوفيد- 19 للراغبين في العمل لموسم الحج, حيث يشترط أن يكون محصنًا أو ضمن فئات المحصنين (محصن جرعة أولى - محصن جرعتين - محصن متعافي) إضافة إلى خلو المتقدم من الأمراض المزمنة.

وتوفر الوزارة لهذا العام خدمة تصريح العمل لموسم الحج، حيث يتيح التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم خلال الموسم.

من الجدير بالذكر أن برنامج أجير يسعى إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي و ذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، ويهدف إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، إضافة إلى رفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

وبمقدور لصاحب العمل أو الأفراد استخراج تصريح العمل والعمل المؤقت إلكترونيًّا بشكل سهل وسريع عن طريق البوابة الإلكترونية.