الموارد البشرية تكشف عن 6 أسباب تسببت في ارتفاع أسعار استقدام العمالة
الموارد البشرية تكشف عن 6 أسباب تسببت في ارتفاع أسعار استقدام العمالة

صرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدة أسباب أدت إلى ارتفاع أسعار استقدام العمالة في الفترة السابقة.

في سياق النص وبحسب "عكاظ" ، أوضحت الوزارة أن عوامل الأسعار المرتفعة تشمل جائحة الكورونا واشتراط دخول وحجز تأشيرة لمدة 14 يومًا في الدولة المستقبلة قبل السماح لهم بالخضوع لفحص ومغادرة ثانية. المملكة ، بالإضافة إلى ما يعادل ضعف سعر تذاكر الطيران ، وارتفاع تكاليف القيمة المضافة.

تشمل عوامل ارتفاع الأسعار أيضًا شرط فحص "PCR" قبل دخول عواصم معينة من المناطق الريفية والريفية ، وعدم القدرة على تجنيد أشخاص من مدن معينة في بلدان معينة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن فريقها الرقابي سيواصل مراقبة أسعار شركات ومكاتب التوظيف ويعمل جاهدًا لرصد أي مخالفات في هذا الصدد ، مما يدل على اهتمامهم بكافة المقترحات الهادفة إلى تحسين الدائرة.

ومن جانب اخر كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر "بوابة التوظيف عن بعد" عن وجود (260) وظيفة شاغرة (ذكور وإناث) (حملة جميع المؤهلات) بناءً على الشروط التالية: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. يتراوح العمر بين 18 و 60 سنة. إجادة استخدام المعدات التقنية الحديثة. حساب أبشر مفعل. أوضحت إدارة الموارد البشرية جميع المزايا التي تنطبق على العمل ، بما في ذلك زيادة وتنويع فرص العمل ، وتوفير تكاليف النقل ، ومرونة ساعات العمل والمواقع.

قد يعجبك :

 

تراجعت أسعار الذهب في السوق السعودي خلال الساعات المبكرة ليوم الإثنين

الأمن العام 10 آلاف ريال غرامة من يُضبط قادمًا للعمرة دون تصريح

الحج والعمرة تحدد آليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة خلال شهر رمضان ويشمل العشاء والتراويح