ورد الان
ورد الان

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الامارات العربية المتحدة تعميما الى جميع الوزارات والجهات الحكومية خاص بحكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة الاتحادية المصاب بـفيروس كورونا أو المخالط. .

حيث جاءفي التعميم انه يجب على موظف الحكومة الاتحاديةالذي لم يتلقّ جرعتي اللقاح الالتزام بإجراء فحص مسحة الأنف بي سي أر  كل  7 أيام، وبما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين وأسرهم.

كما افاد التعميم انه يجب على الموظف المصاب بفيروس او من ظهرت علية أعراض الاصابة الالتزام بالآليات المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية المختصة

أما اذا كان الموظف لمخالط قد تلقى جرعتين من التطعيم، فتكون فترة الحجر الصحي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية المختصة في الدولة فترة عمل عن بُعد، وفق الأصول المقررة بهذا الشأن

وفي حالة ما اذا كان الموظف المخالط  لم  يتلقى جرعتي التطعيم عندها تخصم فترة الحجر الصحي من إجازته السنوية إن كان له رصيد وإن لم يكن له رصيد تعتبر بدون راتب مع التزام الموظف بتأدية أي مهام تكلفه بها جهة عمله، أثناء فترة الحجر الصحي  إذا تطلبت مصلحة العمل ذلك.

هذا وقد دعت الهيئة جميع الجهات الاتحادية بتزويدها تقرير أسبوعي عن أعداد الموظفين المصابين والمخالطين وأعداد الموظفين الذين تلقوا التطعيم ضد "كوفيد-19"، سواء جرعة واحدة أو جرعتين هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .