ضبط 26 مخالفة بحق مواطنين ومقيمين قاموا بهذه الأفعال
ضبط 26 مخالفة بحق مواطنين ومقيمين قاموا بهذه الأفعال

وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية، تعلن اليوم ،عن الاطاحة بالعديد من المواطنين والمقيمين حيث قاموا بأفعال مخلة لا تليق بالمملكة، التفاصيل...

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بالإعلان اليوم الأحد، عن إصدارها لـ26 مخالفة بحق (18) مواطنًا و(8) مقيمين بعد ثبوت ارتكابهم مخالفة لائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية.

وتابعت وزارة الموارد البشرية بالإعلان أنّه بالتنسيق مع الجهات المختصة تبيّن قيامهم بالجمع والدعوة إلى جمع التبرعات دون الحصول على الترخيص، وأشارت إلى أنّ المادة (12) من اللائحة تنصّ على معاقبة كل من يخالف أحكامها.

وتابعت بالتأكيد علي دعمها لكافة وجوه العمل التنموي الخيري بالطرق النظامية وعبر الجمعيات المرخصة من الجهات المعنية والمنصات المعتمدة لحفظ الأمن ومنع استغلال أصحاب النفوس الضعيفة لأموال المتبرعين في الأعمال المشبوهة التي تخل بالأنظمة وتستهدف أمن الوطن.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» جميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بلائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية والتبرع بالطرق النظامية وعبر القنوات الرسمية المخصصة.

ضبط 26 مخالفة بحق مواطنين ومقيمين لجمع التبرعات بدون ترخيص

وفي وقت سابق، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن وجود 154 وظيفة شاغرة، متاحة للرجال والنساء.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية، بالإعلان إن الوظائف المعلنة مناسبة لمن يواجهون حواجز تعرقل دخولهم لسوق العمل بسبب (المواصلات، البعد الجغرافي) أو الراغبين في العمل بمرونة أكثر.

والمهن والوظائف الشاغرة هي: (إدخال البيانات، شؤون الموظفين، التسويق، الكتابة الإدارية، مراقبة المركبات، الهندسة المعمارية، التصميم، المحاسبة، خدمة العملاء، التأمين، المبيعات، الاستعلامات، مراكز الاتصال، العلاقات العامة، البرمجة والتطوير، تصميم المواقع، التوظيف، علاقات العملاء، التصوير الفوتوغرافي، العلاقات الحكومية».

والمجالات المتاحة أيضًا: التحصيل، المساندة الإدارية، التسويق الإلكتروني، الكتابة المالية، قواعد البيانات، الموارد البشرية.

وتابعت بالإشارة إلى أن الشروط العامة للتقديم على وظائف العمل عن بعد، هي أن أن يكون المتقدم أو المتقدمة (سعودي الجنسية، وأن يكون العمر من 18 سنة إلى 60 سنة، وإجادة استخدام أجهزة التقنية الحديثة، وحساب أبشر مفعل.

مميزات تلك الوظائف الشاغرة

وبشأن المزايا، قالت إنها تتمثل في زيادة فرص العمل وتنوعها، توفير تكلفة المواصلات والتنقل، مرونة في زمان ومكان العمل.

بينما فيما يخص بالمزايا المتوافرة للباحثين من ذوي الإعاقة، فهي إدماج العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن سوق العمل، خلق فرص مناسبة، وتخفيف عناء التنقل للعمل بشكل يومي.

حيث قامت «الموارد البشرية» بالكشف عن خطوات التسجيل للباحثين عن عمل، وهي: زيارة بوابة العمل عن بُعد، الضغط على إيقونة (حساب جديد) ثم (حساب عامل عن بُعد، وإنشاء حسابك الإلكتروني في البوابة، بناء وتحميل السيرة الذاتية.