الموارد البشريه : تصدر قرارات تهم الوافدين بالسعودية
الموارد البشريه : تصدر قرارات تهم الوافدين بالسعودية

3أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قرارات بشأن جديدة حول الخروج النهائي والمؤقت والزيارة والعودة خلال عام ١٤٤٢. اليكم التفاصيل. 

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط المبادرة التي أطلقتها لتمكين الوافدين من المغادرة إلى بلدانهم، وتهدف الخدمة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية التي أدت إلى إيقاف جميع رحلات المغادرة خارج المملكة.

كما سنوضح لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج للوافدين، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة .
من الضروري للمقيمين ترتيب زيارات خاصة عند السفر للخارج بعد أزمة كورونا المستجد والوباء ، لأنه ليس من السهل مغادرة المطار والسفر.

يتوجب على الأجنبي تنسيق طلب الزيارة بشكل مسبق سواء كانت زيارة مؤقتة أو زيارة طويلة الأمد أو مغادرة نهائية وتعبئته باستمارة الطلب المقدمة ، كما يجب أن يكون قد دفع رسوم الطلب بالكامل. رسوم بطاقة الهوية للمقيم قبل إصدار تأشيرة خارجية.

يجب أن تكون تأشيرة الإقامة سارية المفعول على عقد العمل الملزم بإصدار تأشيرات خروج مؤقتة ، ووفقًا لهذه الإجراءات سيتم إصدار التأشيرات لجميع الأجانب بشكل منتظم.