النائب العام في الامارات
النائب العام في الامارات

النائب العام في الإمارات ينشر تحذيرات هامة لجميع المواطنين وكذلك المقيمين من هذه الأفعال وهذه الأمور التي يعاقب عليها القانون.

قام الدكتور حمد بن سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتحذير من خطورة نشر الشائعات وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر او سناب شات، قائلاً إنه "يجب علينا في هذا الظرف الطارئ المساهمة البناءة في توعية المجتمع بمخاطر نشر الشائعات الكاذبة أو أخذ بيانات خاطئة من غير المختصين.

دون علم موثق بحقيقة تلك المعلومات والبيانات، وما تلحقه من ضرر في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وهو ما قد تصل نتائجه السلبية -لا قدر الله- إلى تهديد السلم المجتمعي وخلق حالة من الذعر والخوف، دون أسباب حقيقية ، ولا أصل لها في الواقع".

النائب العام في الامارات يحذر

وشدد حمد الشامسي في مؤتمر صحفي قام بعقده اليوم مع وسائل الإعلام على أن إطلاق الشائعات ينال في مجمله من الأمن المجتمعي للإمارات ويهدد الأمن والنظام العام والمسيرة التنموية للدولة.

وأكد النائب العام أن إطلاق وترويج الشائعات هو جريمة معاقب عليها قانوناً بالنظر إلى خطورة جريمة إذاعة الإشاعات الكاذبة أو الأخبار والمعلومات غير الصحيحة، وخصوصاً في هذه الفترة وما يعانيه العالم من انتشار فيروس كورونا.

مشيراً إلى أن هذه التصرفات أدانتها القوانين الجنائية في البلاد واعتبرتها ضمن قضايا الجنايات والجنح ذات العقوبة المغلظة.

وتوجه النائب العام في مؤتمره الصحفي داعياً كل المواطنين والمقيمين إلى عدم الانجرار او تصديق الشائعات بوجه عام وبشأن فيروس كورونا بوجه خاص.

والمساهمة البناءة في تجاوز هذه الظروف الطارئة وعدم نشر مثل هذه الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحري الدقة والصحة قبل قراءة اي خبر.