بيان صادم من شركات الطيران بشأن خطط السفر الجديدة

وفي هذا السياق اكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي في بيانا له مشترك مع مجلس المطارات الدولي ان الإجراءات التي تم تبنيها الثلاثاء، فشلت في اقتراح استبدال متطلبات الحجر الصحي باختبارات فيروس كورونا ولن تمنع الدول من رفض دخول الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى .

وافاد الاتحاد الاوربي للنقل الجوي ان المقترحات المدعومة من وزراء الشؤون الأوروبية تسعى إلى تحديد عتبة مشتركة لقيود الدخول، مع السماح بالسفر بلا قيود بين المناطق التي يوجد بها أقل من 25 حالة إصابة جديدة بكوفيد19- لكل 100 ألف شخص خلال الـاسبوعين الماضيين  والمناطق التي يكون أقل من 4  من الاختبارات بها إيجابية .

الجدير بالذكر انه لا توجد دولة من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة تحت هذا الحد. كما أن القواعد ليست ملزمة للحكومات

هذا وقد صرحت بعض شركات الطيران ان تحركات الاتحاد الأوروبي للمساعدة في استئناف الرحلات الجوية في المنطقة من خلال نهج أكثر تنسيقا لقيود السفر الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا غير كافية على الإطلاق .

ومن جانبه ذكر المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكسندر دي جونياك نشعر بخيبة أمل كبيرة.. كنا نتوقع أن يكون المجلس الأوروبي على الأقل منفتحا على استبدال الحجر الصحي باختبارات كورونا. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء