النيابة العامة السعودية
النيابة العامة السعودية

بيان جديد عاجل من النيابة العامة بشأن قضية وفاة المعلم المصري، حيث أصدرت النيابة السعودية قرار جدد بشأن الواقعة، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق ومنذ أكثر من اسبوع أصيب المعلم هاني عبد التواب من قرية المنزلة مركز إبشواي بمحافظة الفيوم  بطلق ناري بعد خروجه من اليوم الدراسي حيث أطلق النار عليه طالب بالمدرسة التي يعمل بها لم يتعدَ عمره 14 عامًا  من الخلف بطلق خرطوش حيث  استقرت في رأسه، وأجريت للمدرس عملية قبل أسبوع بأحد المستشفيات.

الا انه لم يمر أكثر من أسبوع على إجراء العملية حتى لفظ المدرس المصري أنفاسه الأخيرة قبل ساعات من الآن داخل المستشفى رغم نجاح العملية.

هذا وقد قامت الجهات بإلقاء القبض على الطالب وإيداعه بإحدى دور الرعاية.

من جانبها اكدت النيابة العامة انه فور تلقي بلاغ بالحادث  قامت بإجراء تحقيقات ي الواقعة وعرضه للمحاكمة .

أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الأربعاء، بدء إجراءات التحقيق في حادثة إطلاق نار في الرياض نتج عنها وفاة معلم مصري يبلغ من العمر 35 عاما، على يد مراهق سعودي يبلغ من العمر 14 عاما.

من جانبها اعربت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد عن خالص تعازيها لأسرة المدرس المصري "هاني عبد التواب" الذي قتل بالمملكة العربية السعودية كما أكدت انها ستتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض كما أكدت ايضا ان  الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة .

كما تجري الان تجهيزات عودة جثمان المدرس المصري إلى مصر لدفنه في مسقط رأسه بقرية المنزلة بالفيوم حيث يتم التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناءً على طلب أسرته  هذا وفقا لما نشرته صحيفة صدى الامارات .