الهلال الأحمر الإماراتي | قافلة إنسانية إلى غزة ضمن حملة "أنتم الأيادي الدافئة"

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اطلقت قافلة للمساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة وذلك من ضمن حملتها الشتوية السنوية تحت مسمي "أنتم الأيادي الدافئة" .

حملة مساعدات انتم الأيادي الدافئة

حيث تأتي هذه الحملة بالتضامن مع الأطفال الفلسطينيين ومع الأسر المتأثرة بالحرب الدائرة في قطاع غزة، وعن طريق تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، و تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية، وأيضاً رفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعف، وخصوصاً الأطفال الذين يقومون بتشكيل حوالي نصف سكان القطاع، عن طريق توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم .

وقد أعلنت الهيئة بأن هذه القافلة الموجهة إلى غزة تتضمن تقريباً (1650000) قطعة من الملابس الشتوية ومن الأغطية لمواجهة البرد خلال فصل الشتاء، للاشخاص بداخل المخيمات التي تفتقر للكثير من مقومات في الحياة .

واكد رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر في قطاع غزة، بإن هذه الحملة قد استهدفت هذا الشتاء غزة بسبب الحرب الدائرة، والتي قد تسببت في كوارث إنسانية والي نزوح بسببها آلاف الفلسطينيين، الذين لا يجدون اي مأوى أو ملجأ .

وأضاف قائلاً :

"سيتم تنفيذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين، حيث تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها للوصول إلى المستفيدين من القطاع وتوفير مستلزماتهم التي تقيهم تداعيات البرد والشتاء وتعينهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة"

وأكد أنه يتم التنسيق مع الحكومة المصرية من أجل استلام المساعدات وايصالها للمستفيدين عبر معبر رفح .

وأكد أن العمل على مدار الساعة تضامن ودعم للشعب الفلسطيني، وذلك باعتباره واجب تجاه الإنسانية، حسب توجيهات رئيس دولة الإمارات، بتقديم مساعدات عاجلة للأشقاء الفلسطينيين،

وتم التوضيح أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة تعكس التزام دولة الإمارات الإنساني تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء، مما يعكس مواقف دولة الإمارات تجاه دعم الأشقاء في الظروف المختلفة .

وتحت شعار حملة "أنتم الأيادي الدافئة "، أوضحت الهيئة أنها ستخصص جزءاً كبيراً من ريع الحملة السنوية لمساعدة العديد من الأطفال والعائلات خلال الشتاء القارس، إذ خصصت الهيئة ضمن حملتها بنداً للتبرع مخصصا لأهالي غزة.

وتحت اطار حملة "أنتم الأيادي الدافئة"، قد دعت الهيئة أهل الخير للمشاركة في الحملة، وأوضحت أن التبرعات سوف تكون مادية ويتم توزعها على عدد من الفئات المختلفة وتتضمن :

  • حملة الشتاء في غزة 30 درهم .
  • كسوة الشتاء 200 درهم .
  • حملة الشتاء 10 دراهم .
  • جهاز تدفئة 300 درهم .
  • حطب التدفئة 300 درهم .
  • طرد صحي 150 درهم .
  • طرد غذائي 200 درهم .

إقرأ أيضاً: العراق | تعديل البرامج الخاصة بقانون الضمان الاجتماعي السابق وفق القانون الجديد

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام