الهلال الأحمر الفلسطيني يطلق أكبر قافلة للمساعدات الأنسانية إلى قطاع غزة

ظهر يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، انطلقت أكبر قافلة مكونة من 61 شاحنة للمساعدات الانسانية من معبر رفح، بجنوب قطاع غزة، الي شمال غزة، والشاحنات محملة بالمواد الإغاثية و المواد الغذائية والمياه والأدوية للرعاية الأولية والمستلزمات الإسعافيه .

الاهلال الاحمر الفلسطيني وأكبر قافلة مساعدات انسانية

حيث تعتبر هذه القافلة هي من أكبر قوافل المساعدات التي تصل إلى شمال قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع من خمسون يوم من السابع من أكتوبر .

وقد تولى الهلال الأحمر الفلسطيني عملية التجهيزات ونقل كافة المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح وأيضاً من مستودعات الجمعية وذلك بمرافقة مركبات الإسعاف وعدد من الموظفين والمتطوعين في الجمعية .

وسوف يقوم عدد من متطوعين الجمعية في محافظة غزة وفي الشمال باستقبال هذه القافلة ومرافقتها من اجل توزيع المساعدات لكل المواطنين الصامدين بداخل القطاع .

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، إنه قام بأستلام 196 شاحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر المصري من خلال معبر رفح .

الأمم المتحدة تأكد 137 شاحنة محملة بالبضائع دخلت إلى غزة

وفي يوم الجمعة، أكد مكتب الأمم المتحدة ، في بيان له إن 137 شاحنة تم تحملها بالبضائع وقد أفرغت الحمولة عند نقطة الاستقبال التي تتبع وكالة غوث و"الأونروا" بداخل قطاع غزة، وهي تعتبر من أكبر القوافل الإنسانية التي يتم استقبالها منذ السابع من أكتوبر2023 .

وأضاف المكتب أيضاً أن هناك 129 ألف لتر من الوقود وأربعة شاحنات تحمل الغاز قامت بالعبور أيضا إلى داخل قطاع غزة .

وكانت مصر اكدت فيما سبق إنه أثناء الهدنة سوف تعبر حوالي 200 شاحنة لمعبر رفح يوميا، أي ازيد من المتوسط في الفترة الأخيرة، و كمية الوقود تصل الي 130 ألف لتر، وأشارة إلى أنه ليس من الواضح كيف سوف تتم إدارة هذه الزيادة .

إقرأ أيضاً: تعرف علي...سلم رواتب مكافحة المخدرات 1445هـ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام