الهوية والجنسية

الإمارات تبشر جميع المقيمين في الدولة بهذا النبأ العامل: خدمات جديدة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للمقيمين في الإمارات.. التفاصيل الكاملة

تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة دائما سعادة واستقرار المواطنين والمقيمين  والزائرين على حد سواء طالما هم في أرض إماراتية، كما انها ترنو لاستقطاب المستثمرين وأصحاب المواهب لخلق تكتلات بناءة داخل الدولة، وبموجب اهتمامها بالتيسير على المقيمين، كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الدولة النقاب عن قائمة جديدة من الخدمات الإضافية الممنوحة للمقيمين. 

وتهدف الحكومة الإماراتية وقياداتها إلى تحويل البلاد إلى مركز عالمي يضم  المواهب والمستثمرين ورجال الأعمال المتميزين والناجحين والمقيمين.

وفي إطار جهدها المبذول لتحقيق تلك الرغبة  قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالكشف عن توسيعها الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للمقيمين داخل دولة الإمارات، من أجل زيادة الفرص المساهمة  في بناء مجتمع متكاتف وقوي ومميز.

وبحسب ما نشرته صحيفة البيان والصحف المحلية في نبا عاجل قبل ليل فإن حزمة الخدمات المقدمة تضم كلاً من: إقامة طويلة الأمد للمتقاعدين، والإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية)، وتأشيرة العبور، وإقامة أفراد العائلة، كما تضم قائمة المستفيدين الرئيسيين من هذه الخدمات روّاد الأعمال، والمهنيين الموهوبين، والباحثين في مجالات العلوم وتنمية المعرفة.

من جانبه صرح اللواء محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب موضحا: "أن هذه الخدمات الجديدة من شأنها أن تمكن جميع فئات المستفيدين من الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لفترات طويلة دون الحاجة لكفيل.

كما تساعد الخدمات الجديدة المقيمين في إمكانية استصدار إقامات لأفراد عائلاتهم الأمر الذي سيحقق لهم مستويات أعلى من السعادة وجودة الحياة.

ومن المتوقع أن تساهم  هذه الخدمات والتسهيلات في استقطاب كمّ كبير من المواهب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ما سيسهم في تحقيق رؤية الحكومة بجعل الدولة رائدة عالمية في مجال الابتكار"، والاكتشاف.

وفي إطار سعيها المتواصل لتحقيق مرادها فقد قامت الحكومة الإماراتية بتخصيص الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) لتسهيل الإقامة دون كفيل للمقيم المؤهل للحصول عليها وأفراد عائلته، كما تمكنه من أن يكون له كفالة ثلاثة عاملين إلى جانب الموظف الخاص له (مستشار أو مدير تنفيذي) وأفراد عائلة الموظف الخاص أيضا وهي سابقة للإمارات بين الدول المجاروة..