الهوية والجنسية
الهوية والجنسية

تصريحات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بشأن منع تجديد أو تمديد بعض أنواع التأشيرات للمستفيدين وفقا لما نقلته صحيفة الامارات اليوم قبل ساعات، ونشر على الصحف الرسمية.

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في دولة الامارات العربية المتحدة في بيانها الصادر قبل قليل ونقلته الصحف الرسمية  أن تأشيرة الترانزيت، أصبحت غير قابلة للتمديد أو التجديد، ويلزم على الراغب في الحصول عليها  من الزائرين التقدم بطلبها، والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الإمارات، موضحة أنها تصدر نوعين من تأشيرات الترانزيت، هما تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة، وهي مجانية من غير رسوم، وتأشيرة ترانزيت لمدة 96 ساعة، مقابل 50 درهماً، مشيرة إلى أنه يتم تنسيق تأشيرات الترانزيت من قبل شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات.

ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة الترانزيت للزارين و للسياح المارين عبر الامارات في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى، تمنحهم حق التجول داخل الدولة، وعلى أن يغادر قبل  قبل انتهاء مدة التأشيرة.

وفي سياق متصل تم اطلاق مبادرة للترحيب بزوار الدولة بشكل غير تقليدي، ومنحهم حق التواصل مع ذويهم بمجرد وصولهم الإمارات، وتقديم شريحة اتصال مجانية لكل زائر، تشمل دقائق الاتصال الهاتفي، وحزمة بيانات لتسهيل التواصل، وتهتم المبادرة بالزوار الزائد أعمارهم م على 18 عاماً، و جميع المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي المبادرة في إطار التعبير عن ترحيب الإمارات بزائريها فور وصولهم إلى المطارات والمنافذ الحدودية، وإدخال البهجة إلى نفوسهم،تعزيز العلاقات الإنسانية.

ومن الجدير بالذكر ان حكومة  دولة الإمارات مجموعة من التسهيلات لتنشيط السياحة في الدولة، وتعزيز إقبال العائلات على زيارتها، ومنها قرار مجلس الوزراء بإعفاء مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً من رسوم تأشيرة الدخول، وتمتد فترة سريان القرار ما بين 15 يوليو و15 سبتمبر من كل عام، بما يعزز موسم السياحة الصيفية وفقا لصحيفة الامارات اليوم.