الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي | تدريب 5آلاف طالب ببرنامج مبرمجي ذكاء المستقبل

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( سدايا )، بالاعلان عن أنها تقوم بالتعاون مع وزارة التعليم ، وذلك من أجل فتح باب التسجيل بالدفعة الخامسة في برنامج ( مبرمجي ذكاء المستقبل القومي ) بداخل المملكة السعودية لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وقد أطلقت رابط رسمي خاص بالتسجيل فيها من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024 .

برنامج مبرمجي ذكاء المستقبل

وفيما يخص إطلاق هذه النسخة عن بُعد فسوف تنطلق في يوم السبت الموافق 2 مارس 2024، وتقوم بأستهداف 5 آلاف طالب وطالبة بداخل المملكة من أصل 30 ألف لكل الدفعات .

اهداف برنامج مبرمجي ذكاء المستقبل

يقوم البرنامج بتحقيق مجموعة من الأهداف، والتي جاء من اهمها :

  • تعمل علي تطوير قدراتهم وتعريفهم بمبادئ الذكاء الاصطناعي .
  • توفير تقديم اللغتين العربية والإنجليزية .
  • تعزيز كافة الموضوعات بمقدمة في الذكاء الاصطناعي، وفي برمجة السيارات الذكية، وتعلم الآلة، والرؤية الحاسوبية .

وقد أوضح الهيئة أنها قررت تقديم 25 ساعة تدريبية لمدة عشرة أيام بواقع ساعتين ونصف في اليوم ، ويتم منح الطلاب والطالبات شهادات معتمدة وذلك لرفع مستوى الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها المتعددة وايضا لبناء القدرات الوطنية من خلال تزويدهم بالمهارات الضرورية .

ومن جانب اخر، تواصل وزارة التعليم السعودي إجراءات اختبارات الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس المملكة على مدار اليوم، وتم الالتفات إلى أنه يتم تصحيح ورصد كل درجات المواد فور الانتهاء من إجراءات الاختبارات، وانه من المتوقع ان يتم الإعلان عن النتائج في يوم الخميس المقبل من خلال منصة نور الإلكترونية التابعة للوزارة، ويكون ذلك للمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية و المتوسطة و الثانوية .

وجاء هذا في الوقت الذي قد أعلنت فيه جامعة الأمير سلطان عن منح الطلاب وطالبات إجازة رسمية لمدة شهر كامل في شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي قد دفع العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور القيام بالمطالبة بتعميم الأمر على المدارس والجامعات والكليات .

إقرأ أيضاً: خطوات تنفيذ خدمة طلب شهادة "خلو سوابق"عبر منصة أبشر 1445هـ بتفصيل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام