الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

بينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، صباح اليوم الثلاثاء ، عن درجات الحرارة  الأعلى والأقل المسجلة  في المملكة العربية السعودية اليوم. ...

وفي سياق متصل فقد تصدرت الدمام والأحساء القائمة بتسجيل خمسة وأربعون درجة مئوية في كل منهما كأعلى حرارة في المملكة العربية السعودية ، بينما سجلت ووداي الدواسر أربعة واربعون درجة مئوية والقيصومة ثلاثة وأربعون درجة.

 وفي ذلك الصدد فقد سجلت الباحة أقل درجة حرارة اليوم في الإراضي السعودية بـ سبعة وعشرون درجة مئوية، تليها أبها بثمانية وعشرون درجة مئوية ثم خميس مشيط  بتسعة وعشرون درجة مئوية.

وإلى هذا توقعت توقّعت الإدارة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس ليوم غد يوم الثلاثاء؛ لافتة إلى سقوط الأمطار الرعدية على 7 أنحاء مثلما يتواصل نشاط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار على في شمال وشرق وأجزاء من بين المملكة.

وفي كلام، من خلال موقعها الأساسي والموثق والرسمي، توقعت «جمعية الأرصاد»، سقوط أمطار رعدية مقترنة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار فوق منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من المساحة الشرقية، أيضاً على مرتفعات أنحاء نجران، جازان، صعب، الباحة تنبسط إلى مرتفعات مكان مكة المكرمة قد ينبسط تأثيرها الى السواحل الغربية للمملكة.

وفيما يتعلق لحالة البحر الأحمر، لفتت «ممنهجة الأرصاد»، على أن الهواء السطحية سوف تكون غربية إلى شمالية غربية بشكل سريع 15 -42 كم/ساعة. مع ازدياد الموج بين متر إلى 2 متر أما البحر فسيكون معتدل الموج إلى مائج.

وعلى الخليج العربي، سوف تكون الهواء السطحية، شمالية إلى شمالية غربية بشكل سريع 14-أربعين كم/ساعة مع تزايد الموج بين 1/2 متر إلى 1.5 متر المتر، أما البحر فسيكون معتدل الموج.