الداخلية الكويتية
الداخلية الكويتية

تفاصيل القاء القبض على وافدين مصريين رجال ونساء بسبب مخالفات كورونا، كشفت السلطات الكويتية عن ضبط مهندسة أساءت إلى الكويت في فيديو، ومن ناحية أخرى فقد قامت وزارة «الداخلية»: بالقبض على وافد عربي يبث مقاطع فيديو تُسيء للكويت.

ألقى رجال مباحث الجرائم الإلكترونية القبض على وافدة مصرية، تعمل مهندسة مدنية في إحدى الشركات الكبرى، بتهمة الإساءة إلى الكويت وانتقاد إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. وقال مصدر أمني إن رجال المباحث وبعد انتشار فيديو للمقيمة تتحدث فيه عن إجراءات البلاد، قاموا بتحديد سكنها وهويتها، وتم إلقاء القبض عليها وإحالتها إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ قرار بحقها. من جهة أخرى، نشرت الشركة التي تعمل بها الوافدة بيان اعتذار عما بدر منها، وأرفقت به كتاب إنهاء لخدماتها.

راشد الشراكي - ألقى رجال مباحث الجرائم الإلكترونية القبض على وافدة مصرية، تعمل مهندسة مدنية في إحدى الشركات الكبرى، بتهمة الإساءة إلى الكويت وانتقاد إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. وقال مصدر أمني إن رجال المباحث وبعد انتشار فيديو للمقيمة تتحدث فيه عن إجراءات البلاد، قاموا بتحديد سكنها وهويتها، وتم إلقاء القبض عليها وإحالتها إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ قرار بحقها. من جهة أخرى، نشرت الشركة التي تعمل بها الوافدة بيان اعتذار عما بدر منها، وأرفقت به كتاب إنهاء لخدماتها.

قالت وزارة الداخلية إن قطاع الأمن الجنائي ممثلا بإدارة مكافحة الجرائم الالكترونية تمكن من القبض على وافد من إحدى الجاليات العربية، قام ببث مقاطع فيديو حملت إساءة لدولة الكويت وشعبها والإجراءات التي تقوم بها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد. وأضافت أن إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية رصدت عدد من الفيديوهات المسيئة لدولة الكويت وحكومتها، وبعد تتبعها تبين أن وافداً قام بنشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «TikTok»، وعلى الفور قامت الإدارة بتتبع الوافد والتعرف عليه وعمل كمين له والقبض عليها، وبمواجهة الوافد بالفيديوهات، أقر بأنه من قام بتصويرها ونشرها بحسابه.