الوزراء السعودي يصدر اليوم قرارت تريح صدور ملايين الوافدين
الوزراء السعودي يصدر اليوم قرارت تريح صدور ملايين الوافدين

الوزراء السعودي يصدر اليوم قرارت تريح صدور ملايين الوافدين في المملكة وتخفف الضغوط عنهم ، حيث يحتاج المقيمين في السعودية وغيرها من الدول العربية الي ايجاد حلول لمشاكلهم ، خصوصا بعد تفاقم الشدائد عليهم طوال الاشهر الماضية ، ومن أجل ذالك فقد أصدرت السلطات السعودية هذه القرارات .

مجلس الوزراء السعودي يصدر حزمة قرارت تريح صدور ملايين الوافدين في السعودية ، وتخفف الضغوط عنهم ، في هذه التغطية المستمرة التي ينتهجها موقع صحيفة المختصر ، لكل جديد علي الساحة فقد أصدر مجلس الوزراء السعودي اليوم عددا من القرارات الهامة .

هذه القرارت هي التي سوف نلخصها لكم حيث ان أبرز ما جاء فيها بالتفصيل ، وأهم ما سوف يتم تطبيقه خلال الفترة القادمة ، حيث قد فقد وافق المجلس اليوم على إدراج الأصول والقطاعات والخدمات المراد تخصيصها في السوق المالية السعودية، وذلك بطرحها طرحاً عاماً، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر.

وايضا فقد أصدر عدد من القرارات التي جاءت لصالح الوافدين في السعودية ، منها، إعفاء العمالة من رسوم تمديد الإقامة، تأجيل تحصيل بعض الرسوم المطلوبة من المقيمين، ضخ مليارات الريالات لصالح الوافدين والمواطنين في القطاعين العام والخاص.

هذا ومن جانب المساعدة المقطوعة للآلاف الأسر الوافدة والمواطنين كذلكسوف يتم الصرف بصورة طبيعية  ، بالإضافة لعدم ترحيل المخالفين وعدم فرض غرامات عليهم خلال تلك الفترة، ومعالجة جميع الوافدين المصابين بفايروس كورونا بالمستشفيات الحكومية مجانا.

وبمشيئة الله فقد شدد مجلس الوزراء السعودي  اليوم علي التخفيف عن المواطنين والوافدين فيما يتعلق بالغرامات والمخالفات، وكذلك بتجديد رخص السير عبر تجديدها إلكترونيا، والإقامة عبر منصة أبشر، وطلب تمديد وتأجيل تأشيرات الخروج والعودة والسفر وكل ما يتعلق بالمقيمين يسير إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد.

وفي هذا الاجتماع فقد أقر مجلس الوزراء التخفيف عن الوافدين من خلال منحهم تصاريح التنقل للكثير من الفئات، والسماح لهم بالخروج بين الأحياء ضمن ضوابط محددة، وكذلك السماح لهم بالتنقل بين المحافظات للمضطرين على ذلك.