الوزير اللبناني السابق محمد الصفدي يقدم دعمه للحريري
الوزير اللبناني السابق محمد الصفدي يقدم دعمه للحريري

أكد الوزير اللبناني السابق محمد الصفدي رفضة التام لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك عقب تقديم استقالة حكومة سعد الحريري على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ نحو شهر.

وأعلن الصفدي في بيان صحفي: "بعد أيام قليلة على إبداء رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري رغبته بتكليفي لتشكيل الحكومة العتيدة مؤكدًا دعمه الكامل والمطلق وواضعًا فريق عمله في تصرفي، كان لا بد مني وكرجل مسؤول ومدرك لخطورة هذه المرحلة أن أقوم بسلسلة مشاورات ولقاءات مع الأطراف السياسيين".

وأعلن: وكانت اخر هذه اللقاءات الليله مع الرئيس الحريري لبحث تشكيل حكومة تستجيب لمطالب الشارع المحقة، خصوصًا وأن لبنان يمرّ بمرحلة صعبة من تاريخه تتطلب الوعي والحكمة".

وكشف الصفدي أن بيانة يأتي ليرد علي الرغبة التي أبداها مختلف الأطراف بطرح اسمه للتكليف وعلى رأسهم الرئيس الحريري للقول أن بعد ثلاثين يومًا على وجود الناس في الشارع للمطالبة بأبسط حقوقهم المهدورة ان الوضع لم يعد يحتمل الانتظار ولا المراوغة ولا المشاورات الإضافية".

وبعد أن رشحه الرئيس اللبناني ميشال عون والحريري لتشكيل الحكومة، صرح: " ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنّها من اتخاذ اجراءات انقاذية فورية تضع حدًا للتدهور الإقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع".

وأنهي بيانه حيث قال : "وعليه، أطلب سحب اسمي من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة العتيدة وآمل أن يتم تكليف الرئيس سعد الحريري من جديد".