الوسط : الشيخ صباح الأحمد مرسوم جديد بتشديد العقوبات على اي متعدي 

الشيخ صباح الاحمد أمير دولة الكويت اليوم  مرسوم جديد ورصدا لنا المنشد رسمي لصحيفة الوسط هذا المرسوم من، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم إن أي شخص لن يفلت من العقاب والحساب والموسالة القانونية في حال تثبت إدانته بجرم الاعتداء على المال العام لدولة الكويت .

ومن الجانب الاخر قد أضاف " أمير الكويت " في خطاب بث على الهواء مباشرة ووجهه إلى الشعب الكويتي ولكل المقيم على الاراضي الكويتية اليوم "أننا في دولة دستور وقانون ومؤسسات تكفل للجميع حق اللجوء للقضاء فى البلاد من اي مغتصب حق , وفي مواجهة شبهات الفساد أو التجاوز على المال العام سوف يتم اتخاذ اقصا العقوبات على الفور .


وفى سياق متصل عن مرسوم اليوم للشيخ صباح الأحمد نؤكد حرصنا الدائم على الأموال العامة للدولة ، والتزامنا بواجب حماية حرمتها، ونؤكد كذلك أنه لن يفلت من الحساب أي شخص مهما كانت مكانته ,ورتبتة أو صفته، في حال إثبات إدانته بجرم الاعتداء على المال العام لن يفلت من العقاب .


وأضاف: "لقاء ساءني وآلمني في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات أن نرى هذا التراشق في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وتبادل الاتهامات والإساءات". 

وأكد أن ملف مكافحة الفساد سيكون محل متابعه شخصيا.

ولفت إلى أن دستور الكويت "ينص على أن المواطنين سواسية أمام القانون في الحقوق والواجبات العامة وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

وتابع: "لما كان هذا الموضوع الآن منظورا لدى القضاء، فيجب الكف عن تناوله في وسائل الإعلام، انتظارا لحكم قضائنا الشامخ المشهود له بالاستقلال والنزاهة".

وشدد أمير الكويت "لن نسمح بما يهدد أمن البلاد واستقرارها والدخول في متاهة الفوضى"، مضيفا " أدعو الجميع إلى الحكمة والتروي والالتزام بقيم الشعب الكويتي".

ويأتي خطاب أمير الكويت بعدما رفع إليه الشيخ جابر المبارك كتاباً يعتذر فيه عن عدم قبول منصب رئيس الوزراء.

وقال الشيخ جابر المبارك، إن سبب اعتذاره هو "الافتراءات الكاذبة التي تطاله"، مؤكداً ضرورة تبرئة ذمته أمام القضاء.