صرح مصدر مسئول عن القرارات التى تم تنفيذها اليوم من الخدمات الإلكترونية لبعض فئات المواطنين والشروط التى يجب اتخاذها لاعادة تشغيل هذه الخدمات مرة اخري. ...

حددت إدارة المرور الإجراءات المتبعة لوقف خدمات من تجاوزت مخالفاتهم 20 ألف ريال. علما أنها تمر بعدة مراحل أبرزها تنبيه المخالف قبل إحالة الأمر للمحكمة للنظر في القرار.

جاء ذلك بعد أن تلقت إحدى مكبرات الصوت تذكيرًا بضرورة دفع المخالفات المسجلة في سجله المدني والتي بلغت 20 ألف ريال خلال ثلاثين يومًا.

بالتفصيل ، قالت إدارة المرور في ردها: المادة (75) من لائحة تنظيم المرور الفقرة (3) تنص على أنه يجب تنبيه المخالف بأي وسيلة إذا تراكمت المخالفات وبلغت 20 ألف ريال أو أكثر ، أو ستة أشهر مرت من تاريخ الإخطار دون دفعها ، يجب أن يتم الإخطار بالدفع في غضون 30 يومًا. وأوضح أنه إذا لم يدفع فإنه يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في إيقاف خدماته حتى يدفع المخالفات.

جدير بالذكر أن هناك عددًا من المخالفات المرورية الأخرى التي تتطلب تعليق الخدمات عند تكرارها ، وأن الجناة لا يظهرون لهيئة العقوبات المرورية ، وهي مخالفات تمس السلامة العامة ، وهذه الانتهاكات تشمل ما يلي: القيادة السيارة في الاتجاه المعاكس لحركة المرور ، والتهرب من المركبات بسرعة على الطرق العامة ، تجاوزت حد السرعة بأكثر من خمسة وعشرين كيلومترًا في الساعة ، متجاوزة في المناطق التي يُحظر فيها تجاوزها ، ولا تقف تمامًا عند علامة التوقف ، قيادة السيارة بدون المعدات اللازمة ، مثل الفرامل والأضواء والمصابيح.

يتم تطبيق الإجراء في حالة الانتهاكات المتكررة التي تعرض السلامة العامة للخطر. حيث يتم إبلاغ الجاني من خلال ثلاث رسائل نصية بعد ارتكاب الانتهاك ، ويتم تحديد موعد نهائي لمراجعة هيئة الجزاءات المرورية. .