قرار عاجل : الملك سلمان يصدر أمر ملكى بخصوص تمديد الاقامة للوافدين بالسعودية
قرار عاجل : الملك سلمان يصدر أمر ملكى بخصوص تمديد الاقامة للوافدين بالسعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين أوامر ملكية بمد صفة المقيم تلقائيًا دون تعويض مالي ، بما يعود بالنفع على المغتربين داخل المملكة وخارجها .

وتعد هذه الخطوة إجراءً وقائياً اتخذته حكومات الوصاية على الحرمين الشريفين لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، وللتعامل مع الأثر المالي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

بدأت الإدارة العامة للجوازات في تنفيذ أمر "حراس الحرمين" بتمديد "الإقامة" بشكل تلقائي للأجانب المقيمين في المملكة أو خارجها والذين يعملون في مهن تجارية وصناعية في القطاع الخاص ، ومدة الإقامة من 7/23 / م. 1441 هـ (ما يعادل 18/3/2020 م) حتى 9/11/1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م ، مدد لمدة ثلاثة أشهر دون تعويض مالي لمطابقة التنفيذ السابق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 

ذكرت الإدارة العامة للجوازات أن تمديد "وضع المقيم" يتم بشكل آلي ، ولا داعي لمراجعة مقر الجوازات ، ولا داعي للدفع ، لأنه من خلال الرسائل القصيرة وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية ، تم إرسال الرسائل القصيرة لجميع المستفيدين عبر الهواتف المحمولة ، والشرح. العمل على تمديد صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة ، ومدة صلاحيتها من 7/1/1441 هـ الموافق 2/25/2020 م إلى 10/1/1441 هـ الموافق 24/5/2020 م. أما الأشهر الثلاثة الأخرى فهي مجانية ، بما في ذلك المقيمين التجاريين والمهنيين في المملكة الذين لم يستخدموا التأشيرات أثناء تعليق دخول ومغادرة المملكة عبر الميناء ، سيتم تمديدها تلقائيًا من النظام دون التحقق من مكتب الجوازات.

وهو ناشط على تويتر ووضع علامة "شكرا الملك سلمان نحبك" في قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية بطريقة متميزة ، وهذه لفتة من المغرد ، وذلك بفضل قرار خادم الحرمين الشريفين. تمديد "وضع المقيم" للأجانب.