قرار الملك سلمان منذ قليل اصدار مرسوم ملكي بعدم اعتماد اى تاشيرة عمرة فى موسم رمضان

صرحت مصادر داخل وزارة الحج السعودية بأصدار قرار تعليق إصدار التأشيرات هو تعليق مؤقت مشيرة إلى أن قرار عودة إصدار التأشيرات من عدمه خاضع لتعليمات من الجهات العليا وبناءً على توصيات اللجان المشكلة لهذا الغرض .

وأوضحت السلطات أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية تقوم بمجهودات جبارة لتعقيم وغسل الحرم الشريف 4 مرات يوميًا جاء ذلك في مؤتمر صحفى لتوضيح الإجراءات الإحترازية والاستعدادات الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد بمشاركة وزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية ووزارة السياحة والصحة في المملكة العربية السعودية.

تفتح العمرة والحج مجال لنشاط تجاري كبير في السعودية، وخصوصا في مكة والمدينة، وهو مصدر مهم لإيرادات المملكة. كما أنه نشاط يوفر عدد كبير من فرص العمل في قطاعات الفنادق والسفر والنقل والطيران والتجارة والمطاعم.

وتوسيع نشاط العمرة والحج يعتبر ركيزة أساسية ضمن خطط تطوير قطاع السياحة وزيادة عدد الزائرين في إطار رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تنويع مصادر الدخل للسعودية وعدم الاعتماد على البترول فقط، ضمن برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.