فيديو أم يزيد الشمري تحرض على كسر منع التجول
فيديو أم يزيد الشمري تحرض على كسر منع التجول

ام يزيد الشمري حائل، سيدة في السعودية، تعيش في حائل، أصدرت فيديو تحرض فيه على كسر حظر التجول، عصيان الأوامر الملكية، حيث ظهرت أم يزيد الشمري حائل عبر كود حساب سناب شات الشخصي لها، تعلن أنها لا يمكنها البقاء في المنزل، مهما كانت الغرامة كبيرة، ساخرة من الإجراءات السعودية للحد من كورونا.

 

أم يزيد الشمري حائل سيدة سعودية أربعينية من الحائل، ظهرت في فيديو سناب شات، مخالف الأوامر الملكية الصادرة بحظر التجول، وأكدت خلال المقطع أنهم بحائل لا يستطيعون أن يجلسون في المنزل، فهم أحل الطلعات والنزلات على حد قولها، والفيروس لن يقوى عليهم، مؤكدة أنهم سيخرجون ولو وصلت الغرامة مليون ريال.

 

زدادت نسبة البحث عن فيديو سناب أم يزيد الشمرى، بعد أن أحدثت جدل على مواقع التواصل الإجتماعى فى المملكة السعودية، أم يزيد الشمرى تحدثت فى فيديو عبر السناب شات، مؤكدة أنها تتحدى الأوامر الملكية التى صدرت عن الملك سلمان بحظر التجول فى السعودية تخوفا من انتشار فيروس كوروناالجديد، أم يزيد الشهرى حرضت المواطنين بالنزول للشارع و عدم الإكتراث بقرار السلطات السعودية بمنع التجول.


ام يزيد الشمري، صرحت بأن أهل منطقة حايل يقاومون أي فيروس بطبيعتهم، يسعد مساكم والله لو تحطون الغرامة مليون، حنا ياهل حايل اهل قيلة وطلعة وفلة، ودنا نجلس ما نقدر، نشوف الربيع، ونجلس في البيت، مافيه أمل لو تحطون الغرامة مليون، بعدين نارنا حية، بعدين اي فيروس ينزل عندنا يحترق من نارنا.

 

وجهت النيابة العامة السعودية، أمر القبض على ام يزيد الشمري السعودية التي ظهرت في مقطع فيديو متداول وهي تستهين بقرار حظر التجول الجزئي المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا، وبينت النيابة أنها تتبعت مقطع الفيديو المتداول، وتحققت من صحة ما ورد فيه، وتم القبض على صاحبته، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.


النيابة العامة أكدت أنه جراء ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة، بشأن تداول مقطع فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن محتواه قيام فتاة بإنتاج مقطع فيديو مصور، فيه تحريض على مخالفة الامر الملكي الصادر بحظر التجول، وجراء ما تقتضيه المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة العامة أمرها بالقبض على الفتاة واستكمال الموجب النظامية بحقها.


النيابة العامة تتابع كل ما هو منطوي على سلوكيات مجرمة وما فيه انتهاكاً للأمر الملكي الصادر بحظر التجول والتعليمات المتعلقة به والتحريض على عدم الالتزام بذلك وأن النيابة العامة لن تتهاون وستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن.


تم القبض على أم يزيد الشمري المحرضة على عصيان منع التجوال، وفق ما أدلى به مصدر مسؤول في النيابة العامة، مؤكدا أنه تم القبض على أم يزيد الشمري المحرضة على عصيان قرار منع التجوال وإحالتها إلى النيابة العامة، وذلك بعد الأمر الصادر من النائب العام بشأن القبض عليها.

 

وكانت النيابة العامة قد واصلت إجراءات التحقيق مع أم يزيد الشمري، بمجرد مثولها أمام المحقق المختص، وإحاطة بإجراءات التحقيق للواقعة من جميع جوانبها، والوقوف على كافة ملابساتها وتداعياتها، وأن القضية لا زالت تحت الإجراء.


تهمة المساس بالنظام، فقانوناً أن إنتاج كل ما من شأنه المساس بالنظام العام يُعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات، وغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال، مع مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، ونشر الحكم حال الإدانة على نفقة المحكوم عليه.

 

فيديو أم يزيد الشمري تحرض على كسر منع التجول

 

كاتب الخبر غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر المنشور، ويؤكد ناشر الخبر أن كافة الأخبار المنشورة منقولة من مصادر إخبارية وصحفية إلكترونية أخرى، وهذا يُسقط أي مسئولية قانونية أو أدبية، إنما المسؤلية تقع على مصدر الخبر أو الناشر الأصلي للخبر، والكاتب لا يؤلف الأخبار المنشورة إنما ينقلها من مصادرها المذكورة، بنفس معناها مع تنسيقها وتلقيحها وفق ما يتطلبه النسق المهني دون تبدبل المعني الأصلي والمقصود الأساسي، ولكن يمكن توصيل المعلومة بطريقة أبسط وأسهل لتوفير خدمة إخبارية وإعلامية شاملة.