اندلاع مظاهرات عنيفة في أمريكا بدعوة ترامب
اندلاع مظاهرات عنيفة في أمريكا بدعوة ترامب

عاجل| أمريكا تشتعل.. عبوات ناسفة والمتظاهرون يطلقون الرصاص على الشرطة

وفي هذا السياق وعقب دعوة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد تراب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن دعت شرطة الكونجرس جميع الموظفين الى مغادرة المبنى بسبب المظاهرات التي تؤيد تامب والتى تجاوزت الحواجز الأمنية .

هذا وقد استخدت الشرطة  الغاز المسيل للدموع عند مبنى الكونجرس الأمريكي لتفريق الاحتجاجات كما اخترق بعض الافراد المبنى وتوجهوا الى القاعة المستديرة .

وعلى صعيد متصل فقد فرضت موريال بوزر رئيسة بلدية واشنطن حظرا للتجول الأربعاء من الساعة السادة مساءا و يشمل الحظر  كامل المدينة إثر تجاوز متظاهرين داعمين للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب حواجز الأمن في مبنى الكابيتول.

كما اكدت النائبة نانسي مايس عبر حسابها على تويتر انها اخلت مكتبها بسبب تهديد قريب. وكما انها ترى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول».

ايضا غادر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مبنى الكونجرس  كما أوقف مجلس النواب الأمريكي عمله بشكل مفاجئ خلال جلسة التصديق مع تجمع أنصار ترامب خارج الكونجرس.

من جانبه صرح قائد شرطة واشنطن ان أحد عناصر الشرطة المدنيين أصيب بطلق ناري داخل الكونغرس  هذا وفقا لما نشرته صحيفة الخليج الاماراتية ز