هبوط اضطراري
هبوط اضطراري

انطلاق الدخان من طائرة ركاب كويتية فوق الاجواء ولجوئها للهبوط الطارئ بالسعودية انقاذ 164 راكب بطائرة انطلق الدخان منها أثناء الطيران ولجأت لمطار سعودي للهبوط، هبوط اضطراري لطائرة كويتية بمطار تبوك.. ومصادر المواطن : الدخان السبب

  • تفاصيل.. انقاذ 164 راكب بطائرة انطلق الدخان منها أثناء الطيران ولجأت لمطار سعودي للهبوط

وفي هذا السياق فقد استغاثت طائرة ركاب مدنية كويتية بأحد مطارات السعودية حيث كانت متجهة لمصر في رحلتها المعتادة إلى مطار برج العرب بالاسكندرية،.

وافادت المصادر المسؤولة ان طائرة ضمن اسطول شركة الجزيرة الكويتية، قد اضطرت  مساء يوم الاثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً، للهبوط اضطراريا في أحد مطارات المملكة العربية السعودية، وهو مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز  في منطقة تبوك.

وقد تعرضت الطائرة لخلل كبير أثناء رحلتها المعتادة من مطار الكويت إلى مطار الإسكندرية، فقام قائد الطائرةبتوجيه بلاغ استغاثة فوري إلى  برج المراقبة في مطار تبوك يطلب منهم الإذن بالهبوط الاضطراري؛ بعد الاشتباه في عطل فني طارئ قد يكون خطيرا.

  • اعلان حالة الاستنفار بالمطار حتى انقاذ ركاب الطائرة

ومن ناحية أخرى فإن مطار تبوك قد اعلن حالة الاستنفار والطوارئ بمجرد تلقي الاستغاثة حتى استطاعت الطائرة بفضل الله من الهبوط بسلام.

وقد تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام في مطار الكويت بالسعودية بـدون أي إصابات أو تضرر لمجسم الطائرة من الهبوط، كما باشرت الأجهزة المعنية والأمنية بالمطار الواقعة، وتم إنزال الركاب بالصالة الدولية ومباشرة فرق الصيانة للطائرة.

  • عدد ركاب الطائرة الذين تم انقاذهم

وعلى صعيد متصل فقد أفادت بعض الـمصادرالـ مطلعة أن عدد الركاب بلغ 157 راكبًا من جنسيات مختلفة، وبلغ عدد الطاقم 7 أشخاص.

  • حقيقة ما حدث داخل طائرة الكويت أثناء الطيران

ومن الجدير بالذكر وفقا لتصريحات المصادر المطلعة ان ما حدث بالطائرة انطلاق مع انطلاق الدخان بكثافة داخل قمرة الركاب وأن العطل هو ظهور دخان مفاجئ في قمرة الركاب.

وقد بدأت على الفور بمجرد اجلاء الركاب  فرق الصيانة بالقيام بأعمال فحص الطائرة.

وقامت السلطات المعنية باصطحاب الركاب إلى صالة الركاب  الدولية بمطار تبوك، بينما توجه بع الركاب الاخرين الى أحد الفنادق كما تم  تقديم الوجبات مجانية للركاب، بحسب ما نشرته صحيفة المواطن.