الكويت تقرر إيقاف عمل نظام بصمة الإصبع في الجهات الحكومية
الكويت تقرر إيقاف عمل نظام بصمة الإصبع في الجهات الحكومية

ايقاف العمل بالبصمه في الكويت، تخوفاً من إنتقال عدوى كورونا من بصمة الأصبع، حيث قررت الكويت إيقاف العمل بنظام البصمة لموظفي الدولة حضوراً وإنصرافاً خشية عدوى كورونا في الكويت، ويسري العمل بالقرار على كافة العاملين بالجهات الحكومية الكويتية.

السلطات الكويتية، كشفت عن قرار إيقاف العمل بنظام البصمة، بشكل مؤقت في كافة الجهات الحكومية ابتداء من مارس القادم، وذلك ضمن حملة مواجهة إنتشار فيروس كورونا في الكويت.

طارق المزرم، المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الكويتية، صرحَّ بأن ديوان الخدمة المدنية قرر إيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتا في كافة الجهات الحكومية ابتداء من يوم الأحد الموافق 1 مارس 2020.

طارق المزرم، المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الكويتية، تابع أنه سوف يصدر تعميم بالإجراءات الجديدة الوقتية، وذلك في مضمار جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفق ما نشرته كونا وكالة الأنباء الكويتية.


وزارة الصحة الكويتية، أعلنت عن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ونوهت وزارة الصحة الكويتية إلى أنه تم عزل جميع المصابين بفيروس كورونا، حسب الإجراءات الطبية، كما أكدت أن جميع الإصابات المسجلة في الكويت هي أشخاص قدموا من إيران إلى الكويت.

الكويت إتبعت إجراءات في مواجهة الفيروس، تضمنت تفعيل برامج الرصد والاستجابة في وزارة الصحة منذ بداية انتشار الفيروس، كما تم دعم تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي المرض.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 43 حالة بفيروس كورونا جميعها قادمة من إيران، وأكدت الوزارة أنه تم عزل جميع الحالات في مستشفى متخصص، حيت يتم علاجها ومتابعة حالتها الصحية.