الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

أفادت المديرية العامة للجوازات، أن تمديد “هوية مقيم” تم آليا دون إعادة نظر مقرات الجوازات، وبلا ضرائب إذ ترسل مراسلات كتابية عبر الموبايل لمختلَف المستفيدين، بالترتيب مع ترتيب البيانات الوطني ووزارة المادية.

وقد اكدت أن المجهود جارٍ لتمديد مدة صلاحية استعمال تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع التي تنتهي مرحلة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، المتزامن مع 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / عشرة / 1441هـ، المتزامن مع 24 / 5 / 2020م ولمدة 3 شهور تكميلية بدون مقابلً.

ويحمل ذاك الفعل المقيمين من المهن التجارية الموجودين في نطاق المملكة التي لم تستغل تأشيراتهم أثناء مرحلة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر البوابات، وأن التمديد سوف يتم آلياً من الإطار دون إعادة نظر مقرات الجوازات، مثلما سهلت الجوازات أفعال الذهاب للخارج والدخول للوافدين المضطرين على ذاك ممن تمت عقودهم أو ينبغي عليهم الذهاب للخارج الفوري أو الذهاب للخارج الختامي في وجود أزمة فشي فايروس كوفيد 19.

ذاك وقد سمحت الجوازات للوافدين الذين لديهم تأشيرتي دخول وخروج أو تأشيرة رحيل ختامي، أو مغادرة وعودة، بالسفر طوال تلك المرحلة والرجوع عقب رمضان، إذا رغبوا في ذاك، وسهلت عليهم إحتمالية السفر دون ضرائب تكميلية أو ممارسات متعبة.