بالامر المباشر اغلاق 590 مسجداً فى مختلف مناطق المملكة
بالامر المباشر اغلاق 590 مسجداً فى مختلف مناطق المملكة

فى سياق الخبر القادم على الاغلاق الفورى المؤقت لهذه الاماكن فى تلك المناطق .

من خلال الاوامر المباشرة  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية  تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد الكشف عن 11 إصابة بفيروس  كورونا بين المصلين و مرتادى هذه المساجد .
 
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية اعتمدت  اليوم 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا  كوفيد 19 بين صفوف المصلين و مرتادى امساجد .

 ليصل  بذلك مجموع ما أُغلق من المساجد  خلال 66 يوماً الى عدد  590 مسجداً، فُتح 570 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الاجراءات الاحترازية و  الحرص على سلامة مرتادي منازل و بيوت الله.

وبينت  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية في تقرير صادر, أن المساجد المغلقة أربعة مساجد تقع في منطقة الباحة رُصدت بها أربع حالات أصابة  بالفيروس ، وثلاثة مساجد بمنطقة مكة المكرمة فيها ثلاث حالات أصابة  بالفيروس ، ومسجد بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة القصيم بمعدل إصابة لكل مسجد فيها .
 
وأشارت  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية إلى إعادة فتح 18 مسجداً, خمسة بمنطقة القصيم وأربعة بمنطقة مكة المكرمة, وثلاثة بمنطقة المدينة المنورة, ومسجدين بمنطقة الرياض, ومسجد بمنطقة عسير .

و ايضا فتحت وزارة الشؤون الاسلامية كذلك مسجد بمنطقة الباحة, ومسجد بمنطقة الشرقية, ومسجد بمنطقة نجران, وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة الفورية و المباشرة .

وشددت  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية في ختام بيانها اليومي في حال رصد أي تقصير أو تراخ في تطبيق البروتوكولات و الاجراءات  الصحية والتعليمات الخاصة بأوقات الصلوات المفروضة والتراويح المعتمدة من الجهات المختصة لسلامة وصحة المصلين  و المواطنمين بشكل عام بالإبلاغ عبر مركز خدمات المستفيدين  على الرقم الهاتفى 1933.