اعمال تخريب من العمال الوافدين
اعمال تخريب من العمال الوافدين

مقطع فيديو يوثق أعمال تخريب قام بها مجموعة من العمال الوافدين ، الذين سوف يتم ترحيلهم من البلاد ، شغب واعمال تخريب تسبب بها العمال الاجانب الذين يتم ترحيلهم عن البلاد ، فيديو يوثق حالة الغضب المصحوب بالعنف من قبل بعض المقيمين والتفاصيل من خلال السياق التالي .

 فمن خلال مقطع الفيديو المتداول والذي يوثق حالة الغضب لدي الوافدين المسرحين ، حيث تحاول دولة الإمارات فرض عمليات الترحيل الجماعي لعمال أجانب بسلاح العقوبات ضمن انتهاكاتها التعسفية لحقوقهم في خضم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت اليوم دولة الإمارات إنها تدرس فرض قيود على استقدام العمالة من الدول التي ترفض استقبال رعاياها، الذين يتم تسريحهم في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

هذا وبدورة فقد قال مصدر مسؤول في وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية إن “الوزارة تدرس خيارات عدة، تعيد بموجبها شكل التعاون والعلاقة في مجال العمل مع الدول المرسلة للعمالة”.

وكذلك فقد أضاف المسؤول، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن خطوة الوزارة “جاءت بعد عدم تجاوب عدد من الدول في استقبال رعاياها العاملين في الدولة الذين تقدموا بطلبات للعودة إلى بلدانهم في ظل الظروف الراهنة”.

ومن خلال هذا فقد ذكر أن “من بين الخيارات التي تتم دراستها حاليا إيقاف العمل بمذكرات التفاهم المبرمة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والجهات المعنية في الدول غير المتجاوبة، فضلاً عن وضع قيود مستقبلية صارمة على استقدام العمالة من هذه الدول .

والتي من بينها تطبيق نظام الكوتا (الحصص) في عمليات الاستقدام” ، وقال “من الضروري أن تتحمل الدول المرسلة للعمالة مسؤولياتها حيال رعاياها العاملين في دولة الإمارات، والذين يرغبون بالعودة إلى بلدانهم” ، حيث تأتي إجراءات الإمارات لإبعاد المسرحين من أعمالهم في القطاع الخاص.

في خضم أزمة تفشي فيروس كورونا، الذي شل مفاصل القطاعات الاقتصادية المختلفة، بينما يعاني العالقون من الوافدين من صعوبات معيشية بالغة، في ظل ارتفاع كلف الحياة في الدولة التي حرصت على دعم مواطنيها وشركاتها في مواجهة أضرار وباء كورونا المستجد .