تصريحات مهمة جدا لمدير الجوازات السعودى
تصريحات مهمة جدا لمدير الجوازات السعودى

بالفيديو تصريحات مهمة جدا عبر مقطع صوتي ، لمدير الجوازات السعودى بخصوص جميع الوافدين في السعودية ، تابع تصريحات مدير ادارة الجوازات بالمملكة اليوم ، لاحدي القنوات الفضاية وننشرها لكم الان .

بالفيديو  تصريحات مهمة جدا لمدير الجوازات السعودى بخصوص الوافدين ، حيث قد كشف مدير عام “الجوازات”، اللواء سليمان اليحيى، فئات الوافدين المعفاة من الرسوم والغرامات المترتبة على انتهاء التأشيرات في ظل جائحة كورونا وظروف تعليق الرحلات الدولية.

ومن هنا فقد قال في مداخلة على قناة “الإخبارية” إن من هذه الفئات مَن يحمل تأشيرة خروج وعودة وإقامته سارية المفعول ولم يتمكن من العودة إلى المملكة، وكذلك من انتهت إقامته أو مدة صلاحية تأشيرته وهو خارج المملكة.

وأبدورة فقد ضاف أن من هذه الفئات كذلك المقيمين الموجودين في المملكة وصدر لهم تأشيرات خروج نهائي أو تأشيرات خروج وعودة ولم يستفيدوا منها، وأيضاً مَن قدم للمملكة للزيارة ولم يتمكن من المغادرة.

ومن هنا فقد أكد أن كل هذه الحالات تُعد ظروفاً قسرية جعلت حكومة المملكة تقرر إعفاءهم من الرسوم والغرامات المترتبة على انتهاء التأشيرات.

حيث قد أشار اليحيى إلى أن منصة “أبشر” تتيح للجميع إرسال طلباتهم وإنهاء معاملاتهم وإرفاق المستندات عبر خدمة “الرسائل والطلبات”، والتي تغني تماماً عن مراجعة إدارات الجوازات، مؤكداً أن هناك فرق عمل مهمتها إنجاز هذه المعاملات التي لا يمكن تنفيذها عن طريق “أبشر” أو “مقيم”.