بالقوات الخاصة للأمن والحماية.. فتح باب القبول والتسجيل برتبة جندي
بالقوات الخاصة للأمن والحماية.. فتح باب القبول والتسجيل برتبة جندي

قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن فتح باب القبول والتسجيل برتبة جندي.

حيث قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية بفتح باب القبول والتسجيل للقوات الخاصة للأمن والحماية برتبة (جندي) رجال.

وتابعت بالتوضيح أنه سوف يتم استقبال طلبات القبول أثناء الفترة من اليوم السبت الموافق 21 / 8 / 1442هـ حتى يوم الخميس الموافق 26 / 8 / 1442هـ، عبر منصة (أبشر – التوظيف) على الرابط التالي https://jobs.sa.

الشروط

وتابعت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالإعلان أنه من الضروري أن تتوافر في المتقدمين الشروط التالية:

– أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة.

– أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

– ألا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.

– أن يتناسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية.

– ألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

– أن يجتاز المتقدم جميع إجراءات واختبارات القبول.

– بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للقبول المركزي في المملكة العربية السعودية بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، بالكشف عن نتائج القبول المبدئي لوظيفة جندي.
 
حيث قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، بالإعلان عن نتائج القبول المبدئي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على رتبة (جندي) رجال.

وتابعت الإدارة العامة للقبول المركزي، بالتوضيح أنه ويمكن معرفة نتيجة القبول المبدئي وطلبات إجراءات القبول عن طريق منصة (أبشر - توظيف) على الرابط التالي: https://jobs.sa.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في المملكة.
 
حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في السعودية من خلال تطبيق أبشر.

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، النقيب ناصر العتيبي، أنه تم الكشف عن خطوات تسجيل مواطني الخليج والمقيمين والزائرين في «أبشر».

حيث قام العتيبي لقاة الإخبارية السعودية بالإعلان " إن الجوازات تسعى إلى تقديم الخدمات الإلكترونية كافة لمواطني الخليج والمقيمين والزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقارّ الوزارات والهيئات المعنية، وذلك من خلال إتاحة تسجيلهم بمنصة «أبشر».

وتابع العتيبي بالإعلان أنه كل من لديه بصمة بالنظام سوف يستفيد من خدمات «أبشر»، وتابع قائلاً أن عملية التسجيل سوف تتم عن طريق الدخول على موقع أبشر، ثم اختيار أيقونة «تسجيل» والقيام بملئ البيانات مثل رقم الهوية ورقم الحدود ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى اختيار اللغة المفضلة لصاحب الحساب والتى سيتم اعتمادها في الرسائل والإشعارات.

وأضاف النقيب ناصر العتيبي قائلاً: ثم يقوم بعد ذلك المستفيد بقراءة الشروط كاملة ثم الضغط على زر «موافق» من أجل اكتمال عملية التسجيل، وأخيرًا عملية التفعيل والتى تتم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في المقرات الحكومية والمستشفيات والمطاعم والمولات.