قرارولى العهد الذي إنتظره المقيمين بالسعوديه تعرف على التفاصيل
قرارولى العهد الذي إنتظره المقيمين بالسعوديه تعرف على التفاصيل

ولى العهد الامير محمد بن سلمان الـ سعودي قد أقر فى وقت سابق عدة قرارات وإجرائات جائت كلها فى مصلحة ما تبقى من الوافدين وهم من سيبقى بالمملكة العربية السعودية بعد ما تم سعودة الكثير من المهن التى تعمل بها الوافدين, وجاء ذلك تمهيداً لما هوا قادم من أخبار سارة لوافدين المملكة العربية السعودية.

فى ظل توجيهات ولى العهد , وفى سياق متصل سيكون نظام الكفيل في آخر أيامه ومن المتوقع أن تكون سنة 2021 نهاية لهذا النظام الذي ظهر مؤخرا وأنه لا يتناسب مع كل زمان وفيه ثغرات كثيرة أهمها أنه لا يحقق بيئة مريحة وآمنه بشكل كامل للوافدين.

فى ظل ما تم نقله عبر صحيفة الوسط ولهذا وبعد توجيهات ولى العهد "الأمير محمد بن سلمان " بخدمة زوار وضيوف وعاملين المملكة أقرت وزارة العمل أنها بدأت برفع نظام الكفيل جزئيا عن العديد من المهن، كما أيضا جاءت في سلسلة الأخبار السارة لعام 2021 أن تأشيرة الزيارة أصبحت موحده وليست كما في السبابق، فجميع من في المملكة سيدفعون لتأشيرة الزيارة للفرد فقط 300 ريال وهذا ما وفر الكثير من المال وخفف عن الوافدين ورفع عنهم بعض المعاناة.

بلنبة الى الرسوم المقرره من ولى العهد السعودي  فقد أوضح مصدر إعلامي بأن الوضع الحالي لا يسمح بزيادة رسوم الوافدين وإنما ستبقى كما هي، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تتعلق برسوم الوافدين سوى التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

وأشار المصدر المسؤل بمجلس الشورى أن السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

أما بلنسبة الى رسوم المقابل المدى، فقد تكفلت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية تلك الأعباء المالية ونشكركم متابعى صحيفة الوسط على المتابعه لنا كما نحيطكم بأننا ننقل لكم كل اخبار السعودية بلتفاصيل الكاملة دون ذيادة او نقصان.