اعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الموافق 6-11-2020 انها ستبدء فى العمل على تحديد لبس لكل وافد أو مغترب المملكة وعلى حسب التأشير أن كان مقيم أو وافد أو مستثمر أجنبى , ولذلك بجب على وافدين المملكة ان تعلم بلآمر لعدم الترـ... ...

كما أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ ساعات , وفى صباح اليوم الموافق6-11 -2020 المتحدث الرسمى " أحمد الراجحي " قرارًا وزاريًا لتنظيم زي العاملين في المنشآت، حيث نص على تعديل الفقرة الأولى من المادة 38 الخاصة بضوابط سلوكيات العمل.

مع الجدير بالذكر ان القرار تضمن القرار الذي نشرته الوزارة اليوم (الخميس)، أن تضع كل منشأة تنظيمًا لاشتراطات زي العاملين لديها من النساء والرجال، وأن تتضمن تلك الاشتراطات تعليمات مكتوبة بما يضمن تقيد العاملين بالزي الذى يؤمن مظهراً مهنياً لائقاً، كما نص القرار على أن تقوم المنشأة بالإعلان عن تلك الاشتراطات والعقوبات المترتبة على مخالفتها في مكان ظاهر بالمنشأة أو أى وسيلة أخرى، تكفل علم الخاضعين لها بأحكامها وإقرارهم بالعلم به.ونبّهت الوزارة إلى أنها ستطبق في حق المنشأة التى تخالف هذا القرار العقوبات التى يقضي بها نظام العمل واللوائح والقرارات الوزارية الصادرة تنفيذاً له كما نشيدكم علماً بأن صحيفة الوسط الاخبارية تنقل لكم اخبار السعودية , وأيضا اخبار الجوازات السعودية وكل ما يهم الوافدين بالمملكة من إجرائات.