بدء فعاليات سباقات رالي داكار السعودية 2024 النسخة الخامسة من العُلا ورمال شبيطة

قام المتسابقون يوم 5 يناير بأفتتاح أول مراحل رالي داكار السعودية 2024، في النسخه الخامسة بداخل المملكة السعودية، وفي النسخه السادسة والأربعين عالميًا، وقد انطلق السباق من العلا إلى الحناكية بمسافة إجمالية تبلغ حوالي541 كلم، ويأتي هذا الحدث حتي يقوم بتسليط الضوء على الإمكانيات الرياضية والامكانيات السياحية للمملكة، وتم التأكيد على مكانتها كوجهة هامة في عالم رياضة المحركات .

انطلاق رالي داكار السعودية 2024

حيث بدأت فعاليات الخاصة بـ "النسخة الخامسة" من رالي داكار في المملكة السعودية 2024، من يوم 5 يناير وتستمر حتى يوم 19 يناير 2024 .

وتمثل النسخة الـ46 في تاريخ الحدث عالميًا، وقد أنطلقت المرحلة الأولى من العلا إلى الحناكية، وشهدت هذه المرحلة تنافس شرس بين المتسابقين على مسافة إجمالي تبلغ حوالي 541 كيلومتر .

وشهدت المرحلة الأولى تفوق السائق البلجيكي “غيوم دي ميفيوس” لاعب فريق “أوفردرايف”، في فئة السيارات، متقدم على السائق كارلوس ساينز و السائق جينيل دي فيليه، و جاء السعودي يزيد الراجحي بالمركز الثامن وايضاً قد تراجع حامل اللقب "ناصر العطية" إلى المركز الـ 22 .

منافسات الدراجات النارية

في سباق رالي داكار السعودية 2024 :

تميز (روس برانش) من فريق (هيرو)، بتصدر فئات الدراجات النارية، متفوق بـ11 دقيقة على الأمريكي (ريكي برابك) من فريق (مونستر إنرجي هوندا) .

وقد احتل المركز الثالث (ماسون كلاين) من فريق (كوف)، بفارق 11 دقيقة و19 ثانية عن الصدارة .

وتعرض الإسباني توشا شارينا و ايضاً البرتغالي يواكيم رودريغز لحادث خلال هذه المرحلة .

اما في فئة الدراجات الرباعية :

تصدر اللاعب البرازيلي (مارسيلو ميديروس) من فريق (تاجواتور) ، متفوقاً على اللاعب السلوفاكي (يوراج فارجا) من فريق (فارجا موتور سبورت) وعلي اللاعب الأرجنتيني (مانويل أندوخار) من (دراجون رالي) .

فئة المركبات الصحراوية

في فئة المركبات الصحرواية الخفيفة :

وقد ظهر متألقاً البرازيلي (رودريغو فاريلا) من فريق (بي بي آر) في رالي داكار السعودية ، حيث قام بتصدر المرحلة الأولى بفارق 12 دقيقة و17 ثانية، عن اللاعب الإسباني جيرارد فاريس من فريق ( ساوث ريسينغ) وأحتلت المركز الثالث الأمريكية سارا برايسمتأخرة بأقل من 18 دقيقة عن الصدارة .

في فئة الشاحنات :

قام الهولندي يانوس فان كاسترين من فريق(بوس ماكينري تيم دي روي) بأحراز المركز الأول، ويتبعه اللاعب "غيرت هوزيك" ، و جاء في المركز الثالث اللاعب ياروسلاف فالتر من فريق تاترا .

منافسات يوم الأحد في رالي داكار السعودية

حيث أستمرت منافسات رالي داكار السعودية اليوم الأحد 7 يناير، حيث تُجرى المرحلة الثانية من هذه المنافسات من الحناكية إلى الدوادمي، تمتد لمسافة إجمالية تصل إلى حوالي 655 كيلومتراً، وتتضمن 463 كيلومتر من المسار الخاص الخاضع للتوقيت .

وقام الأمير خالد العبد الله الفيصل بترحيب بالمشاركين في هذه النسخة المتميزة بتنوع تضاريسها وتحدياتها الفريدة، وتم التأكيد على مكانة السعودية كموطن خاص لرياضة المحركات .

سائقين سعوديين في رالي داكار 2024 السعودية

يبرز عشرة سائقين سعوديين كأهم منافسين في هذا الحدث العالمي، و تتضمن القائمة أسماء مرموقة مثل :

  • اللاعب يزيد الراجحي .
  • واللاعب إبراهيم المهنا .
  • واللاعب صالح السيف .
  • واللاعبة دانية عقيل .
  • واللاعب مشاعل العبيدان .
  • واللاعب ياسر بن سعيدان .
  • واللاعبة مها الحملي .
  • واللاعب طارق الرماح .
  • واللاعب عبد الحليم المغيرة .
  • واللاعب هاني النومسي .

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم للحصول على منحة الأمراض المزمنة في الجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام