الجوازات السعودية تبدء تطبيق 3 مخالفات تنهي رخصة اقامة أي وافد يرتكبها 
الجوازات السعودية تبدء تطبيق 3 مخالفات تنهي رخصة اقامة أي وافد يرتكبها 

اعلنت الجوازات السعودية اليوم وكما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية 3 مخالفات تنهى أقامة اى وافد يفعلها وجائت تلكالبيانات صباح اليوم الخميس..تعرف على التفاصيل .

أعلنت مصادر محلية ونقلا عن موقع وزارة الداخلية السعودية، عن عقوبة بإنتظار المخالفين، بدأت بالتطبيق، وتم تحذير جميع المقيمين من الوقوع فيها، وذلك حرصا على سلامة وأمن الوطن والمواطن، وأشار المصدر أن الداخلية أعلنت أنها أقرت عقوبات بحق المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل والمستهترين والأشخاص الذين يتجاوزون القانون.

و عليه فقد أقرت عقوبة الإبعاد بشكل نهائي وإنهاء الإقامة وعقد العمل لأي وافد يرتكب أي واحد من المخالفات التي سنقوم بذكرها خلال الأسطر القادمة في هذا الخبر.

وأضاف المصدر المسؤل فى الجوازات السعودية أن المخالفات تتمثل في أن أي وافد يعمل لحسابه الخاص أو ما يسمى بالعمالة العشوائية والسائبه، وعقوبة ذلك 10 آلاف ريال وترحيل، أما إرتكاب المخالفة للمرة الثانية فتتمثل في غرامة 25 ألف ريال وترحيل وسجن لمدة شهر وإنهاء الإقامة.

وفى السياق الموصول في حال إرتكب الوافد المخالفة للمرة الثالثة فأكثر، فأنه سيدفع غرامة 50 ألف ريال سعودي، وسجن لمدة 6 أشهر وإبعاد بشكل نهائي عن المملكة دون إمكانية لعودته مرة أخرى، وعن تأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له، يترتب على ذلك تلك العقوبات .

1- العقوبة للمرة الأولى : غرامة 15 ألف ريال
2- العقوبة للمرة الثانية : غرامة 25 ألف ريال.
3- العقوبة للمرة الثالثة : السجن ثلاثة أشهر ، الترحيل.