فتح الطيران السعودي
فتح الطيران السعودي

الخطوط الجوية السعودية وَ الطيران السعودي ، وَ موعد فتح الطيران السعودي الدولي في الفترة الأخيرة شهدت عمليات بحث كثيرة من خلال محرك البحث الشهير جوجل من قبل الكثيرون من راغبي دخول السعودية أو الخروج من المملكة العربية السعودية . ...

وفي سياق متصل فياتي ذلك لن الكثيرون يبحثون عن الموعد الحقيقي من اجل عودة الطيران السعودي من خلال الخطوط الجوية السعودية .

كتبت صحيفة عكاظ منذُ مجموعة من الأيام أن جميع وكلات السفر تستعد في الوقت الحالي من اجل إعادة عمل الطيران السعودي عبر الخطوط الجوية السعودية ، وذلك بعد فترة طويلة من توقف الطيران السعودي بسب فيروس كورونا وتاثيرة البالغ والكبير علي ذلك القطاع الهام والذي تسبب لة في خسائر أقتصادية كبيرة.

المملكة العربية السعودية لا تريد عودة الرحلات الدولية الإ بعد ان تتأكد رسمياً بأن المملكة انتهت بشكل نهائي في القضاء علي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خصوصاً وأن في الفترة الأخيرة ايضاً الكثير من الدول الاوروبية بعد ان فتح الحياة علي مصرعيها وبدأت عمل الطيران الدولي عاودت الأغلاق مرة اخري .

المملكة العربية السعودية تنتظر بشدة التقرير النهائي من وزارة الصحة السعودية والذي يكشف ويوضح أنتهاء فيروس كورونا في السعودية خهصوصاً وأن المملكة العربية السعودية أستطاعت في تلك الأيام الصعبة بفضل القيادة العاقلة والرشيدة في قضاء موسم حج أمن دون إصابة اي حاج من الحجاج بأي مرض من الأمراض أو أي فيروس من الفيروسات المنتشرة في الوقت الحالي مثل فيروس كورونا ، وبالفعل فقد سجلت صفر إصابات في موسم الحج الحالي.

لكن بعض خبراء الطيران رجحوا في حديث نادر لهم ان عودة الطيران الدولي في السعودية عبر الخطوط الجوية السعودية لن يبدأ قبل شهر 12 القادم ، وذلك بسب أن تكون المملكة العربية السعودية قد أنتهت بشكل كبير في القضاء علي فيروس كورونا المستحد.

هيئة الطيران المدني السعودي كتبت علي منصة التغريدات القصيرة تويتر أن الطيران السعودي والخطوط الجوية السعودية لم تعمل حتي تلك اللحظة ولم يتم تحديد موعد لها وعند تحديد موعد سوف يتم نشرة علي جميع المنصات الأخبارية.