بريطانيا تعلق السفر وتغلق منافذها بسبب كورونا
بريطانيا تعلق السفر وتغلق منافذها بسبب كورونا

رئيس الوزراء يعلن انه ابتداء من اليوم سوف يتم غلق جميع ممرات السفر بدءاً من الساعة 4 صباحاً بالتوقيت المحلي على ان يتم مراجعة الاجراء بعد شهر من الان.

حيث أكد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني ان عملية غلق جميع ممرات السفر والتي ستبدء في المملكة المتحدة يوم الاثنين ما هي الا الطريقة الوحيدة للوصول إلى البلاد هي من خلال الحصول على نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا المستجد على ان يتم مراجعة الإجراء الجديد في 15 فبراير القادم  .

كما اكدت وزارة النقل ان هذا الاجراء سوف يكون ساري لمدة شهر على الاقل هذا وسوف يكون  هناك المزيد من عمليات التفتيش الفورية للركاب الذين دخلوا البلاد.

كما اوضح جونسون انه لزيارة المملكة المتحدة لابد ان يكون لدى القادم اختبار كورونا سلبي، أجراه خلال 72 ساعة قبل المغادرة. ويجب أن يكون قد ملاء نموذج تحديد موقع الراكب، وستطلب شركة الطيران الخاصة بك إثباتاً على ذلك قبل الإقلاع"كما انه ستنطبق تلك الإجراءات على جميع المسافرين، من ضمنهم البريطانيين والأيرلنديين.

ومن جهة اخرى فقد اكدت  وزارة النقل انمستوى الخطر المرتبط بظهور متغيرات جديدة على مستوى العالم قد ازداد الآن، ما يتطلب اتخاذ تدابير أكثر صرامة لمنع جميع السبل المحتملة التي يمكن من خلالها دخول سلالات جديدة من الفيروس إلى المملكة المتحدة، بينما نفكر في أفضل السبل للاستجابة هذا وفقا لما نشره موقع سي ان ان بالعربي .