الحظر
الحظر

عاجل.. الآن فرض حالة الإغلاق العام بسبب ارتفاع اصابات كورونا في عدة مناطق، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق صرح بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني انه للحد انتشار فيروس كورونا وخاصة عقب ظهور سلالة جديدة متحور من فيروس كورونا اكثر شراسة  فسوف يتم فرض إغلاق  جديد في مختلف انحاء البلاد .

وعلى صعيد متصل صرح حمد حسن وزير الصحة اللبناني انه بعد تسجيل معدل إصابات قياسي بفيروس كورونا مؤخراً وبلوغ أقسام العناية الفائقة في عدد من المستشفيات طاقتها القصوى فقد تقرر فرض الاغلاق التام اعتبارا من يوم الخميس القادم وحتى بداية شهر فبراير القادم أن حظر التجول الذي سيواكب الإغلاق سيسري «من الساعة 6  مساء حتى الساعة 5الخامسة صباحا.

  واوضح الوزير ان قرر الإقفال اتخذ بإجماع اللجنة الوزارية، ورئيس الحكومة حسان دياب جمع كل الآراء ووحدها بقرار الإقفال العام من صباح الخميس حتى صباح الأول من (فبراير) 2021 .

الجدير بالذكر ان الحكومة اللبناية في محاولة منها  لإنعاش الاقتصاد المتداعي قامت بالسماح بالاحتفال بعايا الميلاد ورأس السنة  كما سمحت للملاهي والحانات بفتح أبوابها رغم ارتفاع الإصابات .

هذا وقد صرح محمد فهمي وزير الداخلية اللبناني انه سيتم تقليص نسبة الوافدين عبر مطار بيروت خلال فترة الإقفال»، موضحا  أن «قرار المفرد والمزدوج المتعلق بسير الآليات سيتم تطبيقه هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي .