بشرى تاريخية لم يتوقعها أحد الوافدين
بشرى تاريخية لم يتوقعها أحد الوافدين

بشرى تاريخية لم يتوقعها الوافدين أحد من العمالة الوافدة فغي المملكة العربية السعودية ، بشأن إبقائهم بالمملكة دون ترحيل ، بيات نفصيلي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية .

بشرى تاريخية لم يتوقعها أحد الوافدين بشأن إبقائهم بالمملكة دون ترحيل ، من هذا الشأن فقد أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة، بدأت أخيراً إضافة خدمة إلكترونية تسمح للمقيمين من العاملين في المنشآت الوافد الخاص ، الحصول على موافقة بنقل خدمات التابعين على كفالتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة إلى زيارة فروع وزارة الموارد البشرية.

وبهذا الخصوص ووفقا لصحف سعودية سوف تسمح الخدمة الإلكترونية ، الخاصة بالمنشآت الراغبة الحصول على خدمات المرافق بالتقدم عبر بوابة وزارة الموارد البشرية ، وكذلك اختيار طلب نقل خدمة تابع، ثم اختيار المهنة المطلوبة.

وايضا عند تقديم الطلب تصبح حالة المرافق «بانتظار موافقة ولي الأمر ، ثم يتمكن المقيم من الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية عبر خدمة النفاذ الوطني المرتبط بخدمة «أبشر»، واختيار الموافقة أو رفض نقل خدمة التابع.

وهذ هذا الاختصاص فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات ، عن اكتمال تمديد صلاحية مدة تأشيرات الزيارة آلياً للوافدين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية دون مقابل.

وايضا فقد أوضحت إدارة الجوازات أن تأشيرات الزيارة للوافدين بالمملكة ، التي تنتهي صلاحيتها خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، تم تمديدها آلياً لمدة 3 أشهر من دون مقابل، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.